خلال اجتماع المجلس الإقليمى للصحة..

إعادة توزيع الأطباء على المستشفيات والوحدات الصحية لسد العجز بالمنيا

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 11:42 ص
إعادة توزيع الأطباء على المستشفيات والوحدات الصحية لسد العجز بالمنيا اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء صلاح الدين زيادة، محافظ المنيا، على ضرورة الإسراع فى إعادة توزيع الأطباء على المستشفيات والوحدات الصحية بهدف سد العجز فى بعض الأماكن التى تعانى من نقص شديد، موضحًا أن هناك إجراءات حازمة فى انتظار من لم ينفذ التوزيع الجديد.

ووافق المحافظ خلال اجتماع المجلس الإقليمى للصحة رصف الطريق من كوبرى الشريعى إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بمركز سمالوط عقب القيام بأعمال المعاينة بطول 2 كم تيسيرًا على المرضى.

واستعرض المحافظ مع مدراء المستشفيات عددًا من المشاكل والتحديات ووجه بحلها بشكل فورى بالتعاون بين مديرية الصحة والجامعة، مطالبًا بضرورة تكثيف حملات تنظيم الأسرة.

وأعلن الدكتور نصيف الحفناوى، وكيل وزارة الصحة، خلال الاجتماع، عن الانتهاء من تطوير أقسام العناية المركزة والمبتسرين وقسم العمليات بمستشفى المنيا العام وتطوير 6 أقسام بمستشفى أبو قرقاص المركزى وهى (الكلى الصناعى ـ الطوارئ ـ قسم العمليات ـ قسم المبتسرين ـ استكمال المطبخ ـ الرعاية المركزة)، موضحًا أنه تم تخصيص مبلغ 130 ألف جنيه لتجديد وتطوير مستشفى الشيخ فضل لتحويلها إلى مستشفى طوارئ، كما تم تطوير مستشفى تكامل قلوصنا لنقل مستشفى سمالوط المركزى بها، مشيرًا إلى تنفيذ أعمال إحلال وتجديد وتطوير لعدد 23 وحدة طب أسرة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه تم تزويد مستشفى المنيا العام بعدد 17 وحدة رأس سرير عناية مركزة وعدد 2 جهاز كراش كار وجهاز حقن كهربائى وزيادة عدد الأسرة بالعناية إلى 16 سريرًا، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد مبلغ 228 ألف جنيه لتجهيز قسم العناية المركزة بالمستشفى، كما تم تزويد مستشفى الفكرية بعدد 3 أجهزة مونيتور وزيادة عدد أسرة العناية بها إلى 8 أسرة.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم افتتاح قسم الحضانات بمستشفى المنيا العام بطاقة 20 حضانة وقسم مناظير الجهاز الهضمى بمستشفى بنى مزار المركزى وجار حاليًا تجهيز مركزى لعلاج الفيروسات الكبدية بمستشفى ملوى العام والعيادة التخصصية للجهاز الهضمى والكبد بالمنيا، كما سيتم إضافة مبنى جديد لقسم الغسيل الكلوى مطابقًا للمواصفات الطبية بمستشفى مغاغة وتزويد مستشفى بنى مزار المركزى بعدد 15 جهازًا طبيًا ما بين (ماكينات غسيل كلوى ـ آلات جراحية لقسم العظام ـ جهاز infusion pump) عن طريق الجهود الذاتية للمواطنين.

وأضاف أن غرفة الطوارئ تم تفعيلها لخدمة المرضى مع تحديد مسئول طوارئ بكل مستشفى يكون مسئولًا عن هذا العمل على مدار 24 ساعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة