البعثة الدولية المحلية: الإرهاب يخسر فى مواجهة استحقاق خارطة الطريق

الإثنين، 05 أكتوبر 2015 04:16 م
البعثة الدولية المحلية: الإرهاب يخسر فى مواجهة استحقاق خارطة الطريق البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان من خلال المرصد، التابع للبعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات 57 محاولة لارتكاب جرائم إرهابية فى النصف الثانى من سبتمبر 2015.

وقال أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت، والمتحدث الرسمى باسم البعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات البرلمانية، فى بيان اليوم، أن المرصد التابع للبعثة، والذى تديره مؤسسة ماعت قد أصدر تقريره رقم 38 للجرائم الإرهابية وعلاقتها بعملية الانتقال الديمقراطى والعملية الانتخابية بشكل خاص.

وقال عقيل: إن التقرير رصد استمرار القوى المناهضة لثورة 30 يونيه 2013 واستحقاقات خارطة المستقبل المنبثقة عنها، فى تنفيذ محاولات لعمليات إرهابية بغرض التأثير على أجندة تنفيذ هذا الاستحقاق، إلا أن هذه المحاولات باء معظمها بالفشل نتيجة النجاح الملحوظ للجهات المصرية المسئولة فى عمليات التأمين واستباق الجرائم.

ووفقا للتقرير فقد أحبطت القوات المسلحة والشرطة العديد من المحاولات الإرهابية قبل وقوعها، وهو ما قلل ضحايا الأحداث إلى حدها الأدنى، كما رصد التقرير استمرار استهداف العناصر الإرهابية للقوات المسلحة والشرطة المصرية بشكل كبير، حيث كان نصيبهم حوالى 43 حادث عنف من إجمالى 57، بنسبة 75%.

ورصد التقرير أيضًا استمرار استهداف العناصر الإرهابية للمواطنين والمنشآت الخدمية، حيث كان نصيبهم حوالى 14 حادث عنف من إجمالى 57، أى بنسبة 25%، فى نفس الوقت تجدر الإشارة إلى زيادة معدلات تأمين هذه المرافق والخدمات، وهو ما قلل نسبة نجاح العناصر الإرهابية فى استهدافها مقارنة بالأسابيع الماضية.

كما كشف التقرير عن انخفاض فى توزيع العمليات الإرهابية فى المحافظات، حيث توزعت فى 7 محافظات فقط، مع تركزها بشكل كبير فى محافظة شمال سيناء، والتى شهدت حوالى 31 حادث عنف من إجمالى 57 حادث عنف، أى بنسبة 54%.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة