أبطال بحرب أكتوبر يشتكون من التهميش طوال الـ42 عاماً الماضية

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 12:17 ص
أبطال بحرب أكتوبر يشتكون من التهميش طوال الـ42 عاماً الماضية صورة أرشيفيه
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عدد من المحاربين القدماء الذين شاركوا فى حرب أكتوبر 1973 وقبلها خلال حرب الاستنزاف أنهم يعانون من الإهمال على مدى الـ42 عاماً الماضية.

ومن جانبه قال عبد المسيح فرج رمسيس من أبطال حرب أكتوبر، خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميين عمرو عبد الحميد ورامى رضوان عبر فضائية "ten"، أنه منذ 42 سنة يعانى من تهميش، بالإضافة إلى أنه لم يستطع استخراج كارنيه المحاربين القدماء لأنه ليس مصاب بعجز جسدى يبلغ 20%، وتابع قائلاً:"من 42 سنة محدش فكر فينا..وحاولت أطلع كرنيه المحاربين القدماء 30 مرة لكن دائماً ما كانوا يقولون لى لازم يكون عندك عجز 20% جسدياً".

وأضاف محمد عبد السلام إبراهيم، أحد أبطال حرب أكتوبر، الذى شارك فى الحوار، أنه لم يشعر منذ أن خرج من الحرب بأنه يتمتع بأى من أنواع التميز الذى يعبر عن اهتمام الدولة بالدور الذى قام به خلال الحرب.

وطالب زغلول وهبة سليمان، أحد أبطال حرب اكتوبر، بأن يتساوى مع أقل متطوع شهد الحرب كونه خدم فى الجيش 5 سنوات منذ حرب الاستنزاف إلى ما بعد انتصارات اكتوبر، وتابع:" أتمنى أن كل اللى حضر الحرب ياخد كارنيه المحاربين القدماء لأن القنبلة أو الطلقة فى الحرب لم تكن تفرق بين متطوع أو مجند.. احنا المؤهلات العليا اللى شلنا الحرب عبر استيعابنا التكنولوجيا الحديثة".

واستطرد قائلاً:" كنت على الجبهة وأنا عندى 20 سنة وتمكنت من إسقاط طائرة للعدو فى 30/6/1970 بصاروخ سام7.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة