الصحف البريطانية: هل بدأت الانتفاضة الفلسطينية الثالثة بالفعل.. كاميرون قد يؤجل الاستفتاء على بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى.. الفاتيكان يرسل الكهنة المشتبه فى ميولهم الجنسية إلى دير للعلاج

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 02:07 م
الصحف البريطانية: هل بدأت الانتفاضة الفلسطينية الثالثة بالفعل.. كاميرون قد يؤجل الاستفتاء على بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى.. الفاتيكان يرسل الكهنة المشتبه فى ميولهم الجنسية إلى دير للعلاج الرئيس الفلسطينى أبو مازن- صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


- كاميرون قد يؤجل الاستفتاء على بقاء بريطانيا فى الاتحاد الأوروبى


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية "إن رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون قد يقوم بتأجيل الاستفتاء على بقاء بلاده فى الاتحاد الأوروبى حتى عام 2017، من أجل شراء وقت للحصول على تنازلات من القادة الأوروبيين".

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الوزراء اعترفوا بأن أزمة اللاجئين قد تزيد صعوبة إقناع الرأى العام فى المملكة المتحدة بالتصويت بالبقاء فى الاتحاد الأوروبى.


اليوم السابع -10 -2015



ويشعر المسئولون فى بريطانيا بالقلق من أن وصول موجة جديدة من اللاجئين إلى دول الاتحاد فى الصيف المقبل قد يهيمن على الحملة التى تسبق الاستفتاء المقرر إجراؤه فى سبتمبر المقبل حول بقاء أو ترك بريطانيا للاتحاد الأوروبى. وقال أحد الوزراء إنه قد يكون من الأفضل الانتظار لو كان هذا يعنى الحصول على حزمة أكبر وأفضل من الإصلاحات.

وتقول الإندبندنت إن إحدى المشكلات تتعلق بأن قادة الاتحاد الآخرين لا يركزون على مفاوضات بريطانيا لأنهم يعالجون أزمة الديون التى كادت تجبر اليونان على الخروج من منطقة اليورو، وتلا ذلك قضية المهاجرين. كما شكا قادة آخرون من أن كاميرون لم يحدد مطالبه بعد.

وتمضى الصحيفة قائلة إن الحكومة البريطانية تصر من الناحية الرسمية، على أن قضية المهاجرين جعلت الدول الأخرى الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى أكثر انفتاحا للإصلاحات التى يدفع بها كاميرون. ويقول مساعدوه إنه لن يتخذ قرارا حول توقيت الاستفتاء حتى يقيم التقدم الذى يتحقق بحلول ديسمبر المقبل، عندما يناقش قادة الاتحاد الأوروبى المسألة البريطانية خلال اجتماع قمة.

فى حين من المتوقع أن يحث قادة الأعمال كاميرون على عدم تأجيل الاستفتاء، ويحذرون من أن تأجيل الاستفتاء حتى عام 2017 سيحوله إلى فرصة سيؤثر على النخبة السياسية فى تقييم لمنتصف فترة الحكم لخفض الإنفاق الحكومى خلال العامين المقبلين.


- هل بدأت الانتفاضة الفلسطينية الثالثة بالفعل


تساءلت صحيفة "الجارديان" عما إذا كانت انتفاضة فلسطينية ثالثة فى طريقها للحدوث، أو أنها بدأت بالفعل فى ظل الأحداث المتصاعدة فى الأراضى المحتلة. وأشارت الصحيفة إلى أنه برغم العنف إلا أنه لم يتضح بعد ما إذا كان المجتمع الفلسطينى موحدا فى الرغبة فى فترة أخرى طويلة من الاضطراب.

اليوم السابع -10 -2015



وقالت الجارديان إن العنف الذى شهدته الضفة العربية والقدس الشرقية قد أدى إلى مخاوف متزايدة من اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة. وكان آخر الضحايا صبى فى الثالثة عشر من العمر قتلته القوات الإسرائيلية خلال اشتباكات خارج مخيم للاجئين فى بيت لحم. وهناك مخاوف بين الدبلوماسيين والمحللين فى المنطقة من أن العنف المتصاعد قد يتحول إلى انتفاضة جديدة. فجاء العنوان الرئيسى لإحدى الصحف التى تحظى بشعبية كبيرة بعنوان "الانتفاضة الثالثة"، فى حين تساءل بعض الكتاب فى وسائل الإعلام الإسرائيلية الأخرى عما إذا كانت الأحداث الأخيرة تسير على درب الانتفاضتين السابقتين فى عامى 1987 و2000، ولو لم يكن الأمر كذلك، فكيف يمكن كبح جماح العنف الحالى قبل أن يتحول الأمر إلى انتفاضة.



- كاهن شاذ جنسيا: الفاتيكان يرسل الكهنة المشتبه فى ميولهم الجنسية إلى دير للعلاج


زعم كاهن مثلى، تم طرده من الكنيسة قبل 3 سنوات، أن مسئولى الفاتيكان يرسلون الكهنة المشتبه فى ميولهم الجنسية نحو المثلية، إلى دير فى مدينة ترينتو لتلقى العلاج وإعادة تأهيلهم.

وبحسب صحيفة الديلى تليجراف، الثلاثاء، زعم ماريو بونفانتى، الذى أُجبر على ترك خدمته فى ساردينيا، أن هناك ديرا تابعا للفاتيكان يتم إرسال الكهنة المشتبه فى ميولهم الجنسية، إليه لإعادة تأهيلهم حيث يساعدوا أولئك على إعادة استكشاف الاستقامة، قائلا: "لقد أرادوا قبلا علاجى لكنى رفضت الذهاب".

اليوم السابع -10 -2015

وفى عقيدتها الرسمية، تصر الكنيسة الكاثوليكية على أن "المثلية الجنسية" هى خلل ما يستوجب علاجه. وتشير الصحيفة إلى أن دير فينتورينى، الذى تأسس عام 1928، يوفر إقامة للكهنة حيث يمكنهم إيجاد بيئة مفتوحة وهادئة للاستشفاء من مشكلاتهم، إذ يتم توفير عدد من الأطباء النفسيين لمساعدتهم بأنواع مختلفة من العلاج.



موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يعقد جلسة طارئة لحكومته لبحث الأوضاع الأخيرة بالضفة والقدس.. مظاهرات أمام
منزل نتانياهو للمطالبة بتوسيع الاستيطان فى القدس.. الشاباك يلقى القبض على خلية تابعة لحماس


الصحف الأمريكية: العراق يخشى "هجرة العقول" مع اتجاه شبابه المثقف إلى أوروبا.. توقعات بوصول عدد طالبى اللجوء لألمانيا إلى 1.5 مليون.. جنرال أمريكى يلقى بـ لوم قصف "مستشفى قندوز" على القوات الأفغانية

- الصحافة الإسبانية: البرتغال فى حالة من الشك بعد نتائج الانتخابات.. شقيقة ملك إسبانيا فى قفص الاتهام على ذمة قضايا فساد11 يناير.. رئيس المعارضة الفنزويلية: لن يكون هناك انتخابات عادلة فى فنزويلا

- التوك شو: خالد صلاح: إرادة الجيش المصرى حققت نصر أكتوبر وحافظت على استقرار الدولة.. السبسى: الطوارئ فى تونس انتهت بحكم القانون ولم نلغها.. أبو هشيمة: 90% من مدخلات الإنتاج فى مصر يتم استيرداها

- "صحافة القاهرة": الرئيس: مستقبل الحكومة لا يرتبط بالبرلمان المقبل.. "اللجنة العليا" تشكل دوائر بالمحاكم لمواجهة بلطجية الانتخابات.. وزير الثقافة يناقش دعم حقوق الملكية الفكرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة