مصدر دبلوماسى ليبى لـ"اليوم السابع": استيلاء 3 موظفين بالسفارة فى مصر على أموال بالتزوير.. ويؤكد: المتورطون يبدلون أرقام جوازات سفر متوفين وادّعاء مرضهم للحصول على أموال علاجهم

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 07:41 م
مصدر دبلوماسى ليبى لـ"اليوم السابع": استيلاء 3 موظفين بالسفارة فى مصر على أموال بالتزوير.. ويؤكد: المتورطون يبدلون أرقام جوازات سفر متوفين وادّعاء مرضهم للحصول على أموال علاجهم وزير الخارجية الليبى محمد الدايرى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر دبلوماسى بالسفارة الليبية فى القاهرة، واقعة فساد مالى وإدارى، تتمثل فى مستندات سرية مفادها قيام دبلوماسيين هما "ط. ش"، و"ر. ن"، وموظف إدارى "ي. م" بتزوير مستندات ثبوتية شخصية لمرضى ليبيين.

وأكد المصدر الذى رفض الإفصاح عن هويته، فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يتم تغيير أرقام جوازات سفر أشخاص ليبيين متوفين، بأرقام أخرى، وادّعاء أنهم مرضى، بحجة الحصول على المبالغ المالية التى تخصصها الدولة الليبية لعلاج هؤلاء المرضى فى الخارج وتحديدًا دولة ألمانيا.

وأضاف المصدر: "الأشخاص الذى يستولون على أموال وحقوق المرضى، يزورون أوراق لهم، ويتركون آخرين يحتاجون للعلاج، ولم يستطيعوا أن يحصلوا على حقهم بسبب هؤلاء الفاسدين، الذين لا مازالوا باقين فى مناصبهم، ولن نتركهم دون محاكمة، وسنكشفهم للرأى العام والمسئولين فى ليبيا".

المصدر: أقدم الأوراق إلى جهات التحقيق فى ليبيا


وأشار المصدر، إلى أنه سيتقدم بهذه الأوراق إلى جهات التحقيق فى الدولة الليبية، حتى يتم ردع المزورين الذين يحصلون على أموال المرضى بالباطل، ومحاكمتهم على جرائمهم فى حق الشعب الليبى، بدلاً من تكريمهم وبقائهم فى مناصبهم، مهددًا فى حال عدم اتخاذ إجراءات سريعة من المسئولين ضد هؤلاء الفاسدين، سيتم كشف أسمائهم لوسائل الإعلام، وأن هيئة الرقابة المالية فى ليبيا ستتابع الموضوع وستفتح تحقيقًا موسعًا فى الواقعة.

يذكر أن الدولة الليبية تعانى من موجة كبيرة من الفساد فى ظل غياب الدور الفاعل للحكومة الليبية المؤقتة فى مكافحة الفساد، إضافة لحالة الفوضى المؤسساتية التى تجتاح الدولة الليبية نتيجة الاضطرابات الداخلية على المستوى الأمنى والرقابى.
اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة