4 تمارين سهلة.. عشان الاصطباحة "تظبط" وتبدأ يومك بنشاط

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 12:00 ص
4 تمارين سهلة.. عشان الاصطباحة "تظبط" وتبدأ يومك بنشاط تمارين الصباح
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التمرينات الرياضية فى الصباح لها مفعول السحر، ويمكنها منحك يوما رائعا، حتى لو لم تكن رياضيا، هناك بعض التمرينات الخفيفة التى يقدمها الكابتن صبرى فياض، المدرب الرياضى بنادى الشرطة بالجزيرة، والتى يمكنها أن تجعل لصباحك طاقة مختلفة.

1- التمرين الأول هو المشى الطبيعى فى المكان، مع زيادة حدة التمرين، أى السرعة تدريجيا، حتى الوصول للجرى فى المكان، ثم تقليل السرعة تدريجيا حتى الوصول للمشى، وذلك يكون فى أربع دقائق تقسم كالتالى دقيقة مشى ثم دقيقة مشى سريع، ثم دقيقة جرى متوسط السرعة، ثم دقيقة مشى عادى للتهدئة.

2- التمرين الثانى يكون من وضع الوقوف والقدمين باتساع الحوض، ورفع الذراعين إلى أعلى مع فرد كامل للجسم والثبات لمدة ٢٠ ثانية، وهذا التمرين من تمارين الإطالة ويساعد على تسهيل حركة الدم فى العضلات، وسرعة استشفائها.

3- ثالثا الوقوف والقدمين متباعدتين بأكثر من اتساع الحوض بحوالى ٣٠سم، أى أن المسافة بينهما حوالى متر، وميل الجذع إلى الأمام مع فرد الذراعين جانبا بحيث يكون الجذع مع الأرجل زاوية قائمة أى ٩٠ درجة، ثم الدوران بالجذع جهة اليمين واليسار بالتبادل مع المحافظة على استقامة الذراعين، وأداء هذا التمرين لمدة دقيقة، وهذا التمرين يعمل على تنشيط منطقة الوسط وشد عضلاتها وحرق الدهون بها.

4- أما التمرين الرابع فيكون من وضع الوقوف، وضم القدمين وميل الجذع إلى الأمام والذراعين لأسفل مع الحفاظ على عدم انثناء الركبتين والوصول بالذراعين لأبعد مدى لأسفل، والثبات فى هذا الوضع لمدة ٣٠ ثانيه وهذا التمرين من تمارين الإطالة لعضلات القدم الخلفية، وعضلات أسفل الظهر القطنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة