"البترول": استيراد الغاز من إسرائيل له شروط.. ولم نتلق طلبات حتى الآن

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 01:28 م
"البترول": استيراد الغاز من إسرائيل له شروط.. ولم نتلق طلبات حتى الآن المهندس طارق الملا وزير البترول
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن موقف القطاع من استيراد الغاز من الخارج، سواء كان من إسرائيل أو من منطقة الشرق الأوسط، معلن ومحدد وواضح منذ أن تداولت المواقع مثل هذه الموضوعات، حيث يرتكز استيراد الغاز إلى ثلاثة محددات وهى الحصول على موافقة الحكومة المصرية على استيراد الغاز، وأن يحقق الغاز المستورد الأمن القومى للبلاد ويعمل على تحقيق قيمة مضافة، ويسهم الاتفاق فى حل قضايا التحكيم الدولى المقامة ضد مصر.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الوزارة لم تدخل فى مفاوضات، ولم تتلق حتى الآن أى طلبات بشأن استيراد الغاز من إسرائيل، لافتة إلى أنه فى حالة تقديم أى طلبات سيتم تطبيق المحددات الثلاثة.

وكان موقع "واللا" الإسرائيلى قد زعم أن القاهرة عازمة على شراء الغاز الطبيعى من إسرائيل، رغم اكتشاف مصر الشهر الماضى لحقل غاز كبير فى مياه البحر المتوسط.

وكشف الموقع أنه خلال جلسات المباحثات التى أجريت فى نهاية الأسبوع الماضى بين ممثلين عن الحكومة الإسرائيلية ومسئولين بشركة "نوبل إنرجى"، المسئولة عن استخراج الغاز الطبيعى حول تنظيم استخدام واستخراج الغاز من حقول الغاز الإسرائيلية، تم طرح مسألة حقل الغاز المصرى الجديد.

وزعم الموقع الإسرائيلى أن المدير المالى لشركة "نوبل إنريجى" كان فيشر قال خلال الاجتماع، إنه خلال الأسابيع الماضية تم استئناف الاتصالات للتوقيع على صفقة غاز ضخمة لتصدير الغاز الإسرائيلى إلى مصر، موضحا أن النقاط الرئيسية فى الصفقة تم الاتفاق عليها.


موضوعات متعلقة:

موقع "واللا" العبرى يزعم: مصر عازمة على شراء الغاز الطبيعى من تل أبيب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة