الزيات:هنأت عاشور فى انتخابات المحامين الماضية رغم تأكدى من تزويرها

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 03:19 م
الزيات:هنأت عاشور فى انتخابات المحامين الماضية رغم تأكدى من تزويرها منتصر الزيات المرشح لمنصب نقيب المحامين
كتب محمود حسين - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف منتصر الزيات، المرشح لمنصب نقيب المحامين، عن أن لديه هواجس وتخوفات من التلاعب فى انتخابات نقابة المحامين.. مضيفا: "لا يليق بالنقيب الحالى أن يديرالانتخابات بدلا من اللجنة القضائية المشكلة من النيابة الإدارية".

وأضاف الزيات فى المؤتمر الصحفى بنقابة المحامين- حاليًا- بحضور عدد من المرشحين: "منافسون ولسنا خصومًا، وكانت هناك أخلاق حميدة سائدة، وكان النقيب الفرعى يستقبل جميع المرشحين ويعرف المحامين بهم بغض النظر عن اتجاهه ولمن سيعطى صوته، لكن فى الخمسة عشر سنة الأخيرة تحولت المنافسة إلى خصومة".

واتهم "الزيات" سامح عاشور باستغلال مؤتمر بورسعيد الذى عقدته النقابة سبتمبر الماضى، فى حشد المحامين من أجل أغراض ودعاية انتخابية.

وأكد الزيات أن الدعوة للانتخابات صدرت من شخص النقيب، ولم تصدر من مجلس النقابة كما ينص القانون، وحتى الآن لا توجد لجنة قضائية للإشراف على الانتخابات، مشيرًا إلى أن اللجنة القضائية التى أشرفت على انتخابات 2009، تسلمت النقابة ونقت الجداول، وهو ما لم يحدث حاليًا.

وأشار الزيات إلى أنه ثبت من خلال حكم "الإدارية العليا" وجود عبث فى كشوف الجمعية العمومية، قائلاً: "أؤكد أن هناك عبثًا من جانب موظفين بالنقابة فى إدارة الكارنيهات والسجلات والكمبيوتر، والدليل على ذلك رفض المسئولين بالنقابة حاليًا أن يسلمونى كشوف الجمعية العمومية، رغم أنه من حقى أن أسلمها وأنا مرشح بالانتخابات،".

وقال منتصر الزيات، إنه سيعد مذكرة تتضمن وثيقة بضمانات نزاهة الانتخابات لتقديمها إلى نائب رئيس النيابة الإدارية الذى يرأس اللجنة القضائية غدًا، وتتضمن ضرورة استعمال الحبر الفسفورى، متابعا: لا أثق فى شىء يفعله سامح عاشور ولا أثق فى الحبر الفسفورى إذا اشتراه سامح عاشور، ولابد أن تتسلم اللجنة القضائية مبنى النقابة وتحاط علما اللجنة بكل تفاصيل العملية الانتخابيةً، ومنها مراجعة كشوف الجمعية العمومية، وأن يكون التصويت بالرقم القومى إضافة إلى الكارنيه، لأن هناك كارنيهات مضروبة".

وأكد الزيات: "هنأت سامح عاشور فى الانتخابات الماضية رغم جزمى بأنه كان هناك تزوير، وحاليًا بعض أنصار عاشور يروجون بأنه سيتم تزوير الانتخابات لصالحى، وأؤكد أنه لا يوجد تزوير من خارج النقابة والإدارة والدولة لا تتدخل ولا تزور الانتخابات لصالح مرشح بعينه، لكن التزوير يحدث من الداخل".

وأشار منتصر إلى أن النقيب الحالى صرف 7 ملايين جنيه على مؤتمر المحامين ببورسعيد وفرض 200 جنيه مقابل تعليق بانر أو لافتة بالنقابة.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة