ضبط 3 مأمورى جمارك بالإسماعيلية لتهريبهم 45 طن أقمشة للسوق السوداء

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 01:17 م
ضبط 3 مأمورى جمارك بالإسماعيلية لتهريبهم 45 طن أقمشة للسوق السوداء لواء عاطف غراب مدير الادارة العامة لشرطة محور قناة السويس
الإسماعيلية صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية بالاشتراك مع مباحث ميناء الإسماعيلية من القبض على 3 من مأمورى الجمارك وهروب آخر لتورطهم فى تهريب أقمشة مستوردة ومواد كيماوية لبيعها فى السوق السوداء.

تلقى اللواء عاطف غراب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس إخطارا من اللواء هشام درويش مدير مباحث المحور تفيد بورود معلومات للمقدم وليد عبدالسلام رئيس مباحث ميناء الإسماعيلية، مفادها بوجود تلاعب فى شحنة أقمشة والدفاتر الخاصة بها التابعة لمصنع "هندى" بالمنطقة الحرة العامة، وقيام مأمور جمارك بالمنطقة بالاتفاق على تهريبها، وهى عبارة عن "رولات أقمشة" إلى داخل البلاد.

وأكدت التحريات، أن مأمور الجمارك قام بتسجيل الشحنة التى تبلغ حمولتها 45 طنا بقيمة تقدر 280 ألف دولار، على أنها غادرت من المنطقة إلى ميناء سفاجا بالبحر الأحمر على عكس الحقيقة بينما تم تهريبها للسوق السوداء.

كما وردت معلومات أخرى تفيد قيام عدد من مأمورى الجمارك بعملية تهريب أخرى لأحد المصانع التى يمتلكها فلسطينى الجنسية بالمنطقة الحرة العامة لمواد كيماوية تستخدم فى أعمال صناعة الأقمشة، من المقرر وفق الدفاتر وصولها من ميناء العين السخنة إلى المنطقة الحرة وهو ما تم إثباته بالدفاتر، بينما الكمية لم تصل فعليًا وتقدر قيمتها بـ200 ألف دولار.

وأكدت تحريات المباحث تورط 4 من مأمورى الجمارك فى الواقعتين، وتمكنت مباحث ميناء الإسماعيلية من القبض على 3 منهم وهروب آخر.

تم التحفظ عليهم وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة