الإندبندنت: بريطانيا تسحب آخر سفن إنقاذ اللاجئين

الخميس، 08 أكتوبر 2015 12:28 م
الإندبندنت: بريطانيا تسحب آخر سفن إنقاذ اللاجئين لاجئون سوريون - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن سحب بريطانيا آخر السفن المخصصة لإنقاذ اللاجئين بعد غرق 15 طفلا فى بحر إيجين، مشيرة إلى أن سفينة تابعة للبحرية البريطانية ستظل تواصل عملية الإنقاذ عند الضرورة بينما تقوم بعملها فى عمليات مكافحة التهريب فى البحر المتوسط.

وقالت الصحيفة إن عمال الإنقاذ يشعرون بقلق بالغ إزاء قرار الحكومة سحب اثنين من قوارب الإنقاذ من البحر المتوسط. وكانت بريطانيا قد أرسلت القوارب بعد انتشار صورة جثة الطفل السورى إيلان كردى قبالة سواحل تركيا. لكن بعد شهر من الواقعة توقفت سفينتان متواجدتان فى المياه بين تركيا واليونان عن أعمال الإنقاذ.

وأشارت منظمة "أنقذوا الأطفال" التى تعمل لمساعدة اللاجئين الصغار والأكثر ضعفا فى الشرق الأوسط وأفريقيا وحول أوروبا إلى أن 159 شخص بينهم 35 طفل قد غرقوا أثناء عبور بحر إيجين خلال الشهر الماضى وحده، وفى الوقت الذى غرق فيه إيلان مات 15 طفل آخرين فى نفس الرحلة.

وقال جاستن فورسيث، المدير التنفيذى لمنظمة أنقذوا الأطفال إنهم يشعرون بقلق بالغ لسحب السفن البريطانية المعنية بعمليات البحث والإنقاذ، وحذر من أن هذه الخطوة من شأنها أن تحد من قدرة أوروبا على إنقاذ الأرواح فى الوقت الذى تصبح فيه جهود الإنقاذ أكثر إلحاحا. وأوضح أنه برغم ما يكون هناك عادة تراجعا فى عمليات العبور ومن ثم فى عدد الضحايا المحتملين فى اقتراب الشتاء، إلا أن هذا لا يحدث هذا العام. فقد وصل 7 آلاف شخص إلى الجزر اليونانية يوم الأحد فقط، فى نفس الوقت الذى تم اكتشف فيه جثة رضيع آخر وطفل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة