التموين: ننسق مع البترول لضخ المواد البترولية فى المحافظات بنسبة 125%

الخميس، 08 أكتوبر 2015 10:43 م
التموين: ننسق مع البترول لضخ المواد البترولية فى المحافظات بنسبة 125% محطة بنزين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حمدى علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه يتم التنسيق حاليا مع وزارة البترول بشأن استمرار ضخ المواد البترولية فى مختلف المحافظات مع تشديد الرقابة على محطات الوقود ومنافذ التوزيع لمنع أى محاولات للتلاعب.

وأضاف حمدى علام، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن غرفة عمليات الوزارة تلقت تقريرا عن عمليات ضخ المواد البترولية فى محافظات الوجه القبلى، وتبين استقرار عمليات توزيع السولار والبنزين فى محافظات الصعيد، لافتا إلى مخاطبة مديرى المديريات فى المحافظات بشأن تشكيل مجموعات عمل وتكليف المفتشين بالتواجد أثناء عمليات بيع الوقود للتأكد من بيع المواد البترولية بالسعر الرسمى.

وأوضح حمدى علام أنه فى حال ثبوت أى تلاعب فى المواد البترولية سيتم تحرير محضر بالمخالفة وإحالته للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

الجيزة: زيادة معدلات الضخ إلى 125% لتفادى الأزمات


من جانبه أكد حفظى صادق إلياس وكيل وزارة التموين بمحافظة الجيزة أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة للبترول لزيادة معدلات ضخ المواد البترولية بالمحافظة إلى ما يقرب من 125% منعا لحدوث أى مشاكل فى توفير السولار والبنزين، لافتا إلى أنه يتم توفير السولار لجميع المخابز أولا بأول حرصا على توفير الخبز البلدى المدعم.

ضبط 250 ألف لتر سولار قبل تهريبهم للسوق السوداء


على جانب آخر، تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط 250 لتر سولار وبنزين فى محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة قبل تهريبها إلى السوق السوداء بواسطة بعض أصحاب محطات الوقود الذين رفضوا بيعها للمواطنين، وحررت لمخالفين المحاضر اللازمة وعرضها على النيابة العامة.

كانت معلومات وردت إلى اللواء محمود العشيرى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين بتلاعب بعض محطات الوقود وتعمدها تهريب السولار إلى السوق السوداء، لبيعه بأسعار مرتفعة وتشكلت مجموعات عمل للمرور على المحطات ومنافذ التوزيع لضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة.

وقال اللواء محمود العشيرى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين لـ"اليوم السابع"، إنه يتم تشكيل مجموعات عمل لتكثيف الرقابة على الأسواق لمنع محولات تهريب المواد البترولية فى مختلف المحافظات والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن توفير السولار والبنزين.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة