العليا للانتخابات: لا نية لمد فترة الدعاية الانتخابية

الخميس، 08 أكتوبر 2015 11:06 ص
العليا للانتخابات: لا نية لمد فترة الدعاية الانتخابية المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى للجنة العليا للانتخابات
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمى للجنة العليا للانتخابات البرلمانية، إن اللجنة لن تمد فترة الدعاية الانتخابية سواء للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، أو المرحلة الثانية، مؤكدا أن فترة الدعاية الانتخابية ستنتهى فى وقتها.

وأضاف مروان، خلال لقائه الصحفيين صباح اليوم الخميس، أن اللجنة لم تتلق أى طلبات من المرشحين، والقوائم الانتخابية، بمد فترة الدعاية الانتخابية، قائلاً: " ليس من المعقول أن يتم التعديل فى الجدول الزمنى للعملية الانتخابية، لعدد من الأشخاص، لأنها ستؤثر على الآخرين والعكس، ومد فترة الدعاية لبعض المرشحين المفصول فى طعونهم غير مطروح".

فى السياق ذاته أكد المستشار مروان، أن اللجنة تقيم دورات تدريب للقضاة والموظفين على إجراءات العملية الانتخابية، ومستمر حتى نهاية الأسبوع القادم.

وقال إن اللجنة تولى اهتماما كبيرا لعملية التدريب سواء للقضاة أو للموظفين الذين سيقومون بالإشراف على العملية الانتخابية، باعتبار أن ذلك سيسهم فى تيسير الإجرءات على المواطنين ويحافظ أيضا على سلامتها.

وأشار إلى أن أعضاء الأمانة العامة باللجنة يتولون تدريب القضاة والموظفين بمختلف الجهات والهيئات القصائية فى محافظات الإسكندرية ودمنهور ومرسى مطروح وكفر الشيخ ومحافظات الصعيد.

وأوضح أن التدريب مهم، خاصة أن هناك إجراءات جديدة مثل ساعة الراحة وبطاقات وكشوف القوائم والفردى، بالإضافة إلى أن هناك قضاة يشاركون فى الإشراف على الانتخابات للمرة الأولى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة