خطف قس إيطالى سابق من داخل مطعم بيتزا يمتلكه جنوب الفلبين

الخميس، 08 أكتوبر 2015 12:08 م
خطف قس إيطالى سابق من داخل مطعم بيتزا يمتلكه جنوب الفلبين الشرطة الفلبينية
مانيلا (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الشرطة الفلبينية اليوم الخميس أن قسا إيطاليا سابقا، يمتلك مطعم بيتزا، اختطف فى جنوب الفلبين، وقالت الشرطة إن حوالى سبعة رجال مسلحين قاموا بخطف الضحية فى مطعمه مساء أمس الأربعاء، بعدما كانت ذكرت فى وقت سابق أن عدد الخاطفين هو حوالى.10

وجرى تحديد هوية المختطف على أنه رونالدو ديل تورشيو، وهو قس سابق ويمتلك مطعم بيتزا فى مدينة ديبولوج بإقليم زامبوانجا ديل نورت، ويبلغ من العمر 56 عاما، وليس 53 عاما كما ذكر من قبل.

وقال رانى هاكويلا مدير شرطة ديبولوج، إن أربعة من الخاطفين ادعوا أنهم زبائن فى بادئ الأمر وتناولوا بيتزا فى المطعم. ثم دخل عدد آخر من المشتبه بهم إلى المطعم وجذبوا الضحية واستقلوا سيارة فان توجهت بهم إلى الشارع الرئيسى فى المدينة.

وتم ترك السيارة ثم نقل ديل تورشيو إلى قارب انتقل به إلى البحر، حسبما أفادت الشرطة، واستخدمت وحدات الشرطة والجيش مروحية وقوارب لتمشيط المناطق الساحلية لكل من زامبوانجا ديل نورت وبحر سولو.

وقالت السلطات إنها لديها بعض الخيوط حول من قاموا بتنفيذ الهجوم وسبب قيامهم بذلك، إلا أن الشرطة أوضحت إن ديل تورسيو سبق استهدافه من جانب الخاطفين عندما كان قسا بالكنيسة، دون أن تكشف المزيد من التفاصيل.

وأوضحت الشرطة أن ثلاثة مبشرين كاثوليك من معهده السابق "معهد بونتيفيكال للمهمات الاجنبية" والواقع فى مدينة زامبوانجا، جرى اختطافهم ، إضافة إلى قتل اثنين آخرين خلال الثلاثة عقود الماضية.

وكان ديل تورشيو قال فى حديث سابق له عام 2013 لموقع "رابلر" الاخبارى الالكترونى ومقره الفلبين ، إنه ولد فى شمال إيطاليا، وأنه تم تعيينه قسا فى بلدة سيبوكو التى يتألف غالبية سكانها من المسلمين عام 1988، ثم ترك العمل كقس عام 1996 بعدما انتقل إلى ديبولوج، لانه "لم يعد قادرا على تقبل السلطة الاخلاقية للكنيسة"، حسب قوله.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة