بالتعاون مع جامعة الأزهر..

عفيفى: قافلة"البحوث الإسلامية"تجرى كشوفات طبية على 1200 مريض بـ"أبورواش"

الخميس، 08 أكتوبر 2015 03:25 م
عفيفى: قافلة"البحوث الإسلامية"تجرى كشوفات طبية على 1200 مريض بـ"أبورواش" د.محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسفرت القافلة الطبية التى نظمها مجمع البحوث الإسلامية أمس بالتعاون مع جامعة الأزهر عن إجراء كشوفات طبية على ما يقرب من 1200 مريض بقرية أبو رواش التابعة لمحافظة الجيزة.

كانت القافلة انطلقت صباح أمس واستمرت حتى المساء، وقامت بعدة فعاليات وأنشطة دعوية وطبية وتنموية، شملت الكشوفات الطبية وتحويل بعض المرضى الذين يحتاجون إلى عمليات إلى مستشفيات جامعة الأزهر.

وعقدت القافلة عددًا من الندوات واللقاءات الحوارية وتواصل خلالها وعاظ وعلماء الأزهر مع المواطنين واستقبلوا أسئلتهم وأجابوا عليها، كما عُقدت اختبارات لنحو 60 فرداً للإسهام فى محو أميتهم من خلال برامج سيتم تنفيذها بالتنسيق بين مجمع البحوث وجامعة الأزهر.

وقال د. محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن إطلاق القافلة الطبية أمس يأتى فى إطار الجهود الإنسانية للأزهر الشريف بجانب الجهود الدعوية لأجل التواصل مع الفقراء والمرضى والوقوف بجانبهم وتقديم يد العون لهم.

وأضاف الأمين العام أن توزيع الأغذية على الأهالى وبعض المعونات والملابس للأطفال هو نوع من التعاون الذى دعا إليه الإسلام، خاصةً ممن هم فى حاجة إلى ذلك؛ فالتكافل والتضامن بين الناس هو منهج إنسانى يحترم إنسانية الإنسان.

وأشار عفيفى إلى أنه فى الوقت الذى يحتاج فيه المواطنون معونات مادية فإنهم بحاجة إلى تواصل دعوى لتحذيرهم من مخاطر التطرف والتشدد الذى تروج له الجماعات المتطرفة التى تعمل على استقطاب الشباب وتضليلهم بعيداً عن صحيح الدين الإسلامى.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة