غدا 260 ألف طبيب يختارون نقيبهم من بين 10 مرشحين..5 قوائم تتنافس للفوز بعضوية المجلس.. لجنة الانتخابات: نسبة المشاركة لا تتجاوز 30% من الأعضاء.. والاقتراع تحت إشراف 41قاضيا وإعلان النتائج الأحد المقبل

الخميس، 08 أكتوبر 2015 11:54 ص
غدا 260 ألف طبيب يختارون نقيبهم من بين 10 مرشحين..5 قوائم تتنافس للفوز بعضوية المجلس.. لجنة الانتخابات: نسبة المشاركة لا تتجاوز 30% من الأعضاء.. والاقتراع تحت إشراف 41قاضيا وإعلان النتائج الأحد المقبل نقابة الأطباء
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى نقابة أطباء مصر انتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة والفرعيات بالمحافظات، غدًا الجمعة، فى 27 مقرًا بالمحافظات، حددتها النقابات الفرعية، وتحت إشراف قضائى كامل.

وتتنافس بالانتخابات 5 قوائم رئيسية للفوز بها، وهى قائمة الإصلاح والتى تدعم الدكتور خالد سمير، أستاذ جراحة القلب بكلية الطب جامعة عين شمس، لمنصب النقيب، وقائمة الاستقلال وتدعم الدكتور حسين خيرى، عميد كلية طب قصر العينى، وقائمة الدعم القانونى والتابعة لمركز الدعم القانونى للأطباء وتدعم الدكتور عمر شريف، أستاذ جراحة الأورام بكلية الطب جامعة القاهرة، وقائمة التحرير الخاصة بتيار أطباء التحرير، وأخيرًا قائمة الحكمة والتى يغلب على أعضائها مديرى الإدارات ووكلاء وزارة الصحة وتدعم الدكتور أحمد رؤوف طبيب أعصاب الأطفال.

وقال الدكتور رشوان شعبان، رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الأطباء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن اللجان تبدأ فى استقبال الأطباء من التاسعة صباح غدٍ الجمعة، بالمقرات التى حددتها كل نقابة فرعية، وحتى الخامسة من مساء اليوم نفسه، مشيرًا إلى أنه يسمح فقط لمسددى الاشتراكات حتى عام 2014 الإدلاء بصوتهم بها، وأن النقابة لا تملك إحصائية بأعداد المسددين، إلا أنها تتيح سدادها حتى قبل إدلاء المنتخب لصوته.

وأوضح "شعبان" أن إجمالى أعداد الأطباء المسجلين بالنقابة 260 ألف طبيب، وأن نسبة المشاركة بالانتخابات عادة ما تتراوح بين 20% إلى 30%، لافتًا إلى أن النقابة طبعت بطاقات للتصويت بما يوازى 30% فقط من الأطباء المسجلين، مشيرًا إلى أن الانتخابات ستتم بإشراف قضائى كامل 41 مستشارًا من مجلس الدولة سيشاركون فى الإشراف على مراحل الانتخابات على مستوى المحافظات.

وفيما يتعلق بعمليات الفرز، أوضح رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخابات نقابة الأطباء أن الفرز سيتم فى مقرات الانتخابات نفسها، وسيتم إعلان نتائج الفرعيات فى أماكنها، ونتائج الأفراد فى النقابة العامة، وسيتم التجميع والإعلان فى نهاية اليوم بالنقابة العامة، مؤكدًا أن النتائج لن يتم إعلانها قبل الأحد المقبل.

وأضاف أن إجمالى المنافسين على مقعد النقيب 10 أطباء، هم: "أحمد رؤوف، أحمد رزق، أحمد شوشة، أمنية عبد الله فتحى، حسين خيرى، خالد سمير، شريف عبد الهادى، شريف عمر، وعلاء رفاعى، وعلى كامل".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة