شكاوى صحافة المواطن.. سكان مدينة الإعلام بالعجوزة يستغيثون من المقاهى.. وارتفاع منسوب المياه أسفل عقار مخالف بالعمرانية.. والإهمال يضرب المستشفى الميرى بالإسكندرية.. وسحب سوداء بطنطا لحرق قش الأرز

الجمعة، 09 أكتوبر 2015 12:00 ص
شكاوى صحافة المواطن.. سكان مدينة الإعلام بالعجوزة يستغيثون من المقاهى.. وارتفاع منسوب المياه أسفل عقار مخالف بالعمرانية.. والإهمال يضرب المستشفى الميرى بالإسكندرية.. وسحب سوداء بطنطا لحرق قش الأرز المستشفى الميرى بالإسكندرية
كتب أحمد عبد الراضى - سيد الخلفاوى - إسلام جمال - آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا لتفاعل قراء "اليوم السابع"، مع الخدمة التى أطلقها الموقع تحت عنوان "صحافة المواطن"، للمساهمة فى تحرير المواد الصحفية، وتوثيقها بالصور والفيديو، أرسل عدد من القراء، العديد من الشكاوى والاستغاثات للحكومة متمثلة فى العديد من المصالح الحكومية.

وتضمنت الشكاوى عددا من الصور التقطها العديد من المواطنين سواء أمام منازلهم أو أمام إحدى المصالح الحكومية والتى تعكس جميعها حالة من الإهمال الجسيم والغياب، والتقاعس من قبل الأجهزة التنفيذية بالمحافظات والمسئولين بالدولة، ومن أهم هذه المخالفات والمناشدات ما يلى:

ارتفاع منسوب المياه أسفل عقار مخالف بالعمرانية


أرسل أحد القراء، صورا التقطها بهاتفه المحمول، تكشف ارتفاع منسوب المياه لأكثر من 5 أمتار، أسفل عقار مخالف تم تشييده، بسبب انفجار ماسورة مياه، بشارع محمد نظمى، متفرع من شارع عبد النعيم، خلف سيتى مول الهرم، التابع لحى العمرانية، موضحا أن الإنشاءات غير مطابقة لمواصفات البناء مما يهدد سلامة المواطنين .

وأضاف القارئ، أنه تم الاستغاثة بالحى وعلى إثرها قام رجال الحى بالتواصل مع صاحب العقار وطالبوه بحل المشكلة إلا أنها ما زالت قائمة، بوجود المياه أسفل العقار، مما يهدد حياة المواطنين.

سكان مدينة الإعلام بالعجوزة يستغيثون من المقاهى المخالفة


وأرسل أحد القراء، مناشدة لمحافظ الجيزة، قال إنها من أهالى مدينة الإعلام بالعجوزة خلف مسرح البالون للتحقيق مع حى العجوزة، لتركه المتعمد احتلال أصحاب المقاهى للميدان، والشارع وسور مسجد المغفرة يوميًا حتى صباح اليوم التالى.

وأضاف القارئ، أنه على الرغم من منح الحكومة كافة الصلاحيات لحى العجوزة من ضبطية قضائية تم منحها لرئيس حى العجوزة ومحافظ الجيزة، بغلق المقاهى بمحيط المدارس وقرار مجلس الوزراء الأخير بشأن تغليظ العقوبة على المحال المخالفة المتمثلة فى المقاهى المغتصبة لأرض الدولة، ومع ذلك يمتنع حى العجوزة عن إنهاء هذه الكارثة، مكتفيًا ببعض الحملات التى تبقى الوضع ليلاً لبعد الفجر جحيمًا، فضلاً عن التحرشات والشتائم الإباحية وأفعال منافية للآداب تحت الأشجار بالميدان بسبب استمرار عدم تنفيذ للقانون من قبل حى العجوزة.

الإهمال يضرب المستشفى الميرى بالإسكندرية


وأرسل أحد المواطنين، شكوى من الإهمال الجسيم الذى أصاب المرافق والبنية التحتية بالمستشفى الميرى بالإسكندرية، لا سيما أن المستشفى تغرق بمياه الصرف الصحى، وتمتلئ بأكوام من القمامة.

أمين شرطة يطعم مسنة فى المنوفية


تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صورا لفرد شرطة يقوم بإطعام سيدة عجوز فى شوارع شبين الكوم بمحافظة المنوفية. وأبدى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى إعجابهم بتصرف أمين الشرطة تجاه السيدة المسنة.

غرق شارع الملاحة بالمندرة فى الإسكندرية بمياه الصرف


وأرسلت القارئة فؤادة العقباوى، فيديو يظهر غرق شارع الملاحة بالمندرة، بمحافظة الإسكندرية بمياه الصرف الصحى، ما يؤدى إلى تضرر الأهالى، دون وجود أى استجابة من قبل المسئولين.

سحب سوداء فى طنطا نتيجة حرق قش الأرز


أرسل أحد القراء، صورا تكشف انتشار السحابة السوداء نتيجة حرق قش الأرز بالأراضى الزراعية القريبة من المنازل بمدينة طنطا التابعة لمحافظة الغربية، موضحا أن آثار الدخان نتج عنها إصابة الأطفال بالأمراض الصدرية، مطالبا المسئولين شن حملات لوقف نزيف إصابة المواطنين القاطنين بالقرب من الأراضى الزراعية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة