تفاصيل ضبط 8 إرهابيين وهروب التاسع بتهمة تبنى فكر داعش فى قنا.. مصدر أمنى: المتهم الرئيسى تواصل مع أعضاء التنظيم فى سوريا والعراق.. المتهمون الـ9 كونوا خليتين لتجنيد الشباب وتسفيرهم إلى سوريا

الأحد، 01 نوفمبر 2015 08:08 م
تفاصيل ضبط 8 إرهابيين وهروب التاسع بتهمة تبنى فكر داعش فى قنا.. مصدر أمنى: المتهم الرئيسى تواصل مع أعضاء التنظيم فى سوريا والعراق.. المتهمون الـ9 كونوا خليتين لتجنيد الشباب وتسفيرهم إلى سوريا تنظيم داعش - أرشيفية
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر أمنى مسئول بتمكن قوة أمنية، بالتنسيق مع الأمن الوطنى فى قنا، من ضبط 8 متهمين بالانضمام لتنظيم "داعش"، وإقامة معسكرات تدريب لبعض الشباب على السلاح، استعدادًا لتسفيرهم إلى سوريا فيما هرب المتهم التاسع .

القبض على 8متهمين أقاموا معسكر للتدريب على السلاح وملاحقة


وأشار المصدر إلى ورود معلومات تفيد بأن 9 أشخاص يقيمون معسكرات لتدريب بعض الشباب على استخدام السلاح بمركزى دشنا وقوص، ومحاولة تسفيرهم إلى سوريا للمشاركة فى الحرب هناك وبعد تقنين الإجراءات ضبطت القوات 8 من المتهمين بحوزتهم ملابس عسكرية، وخرائط، وسلاح أبيض، وبندقيتان آليتان، و30 طلقة من ذات العيار، وعدد من الدوائر الكهربائية، و4 خزائن فارغة، وأجهزة لاب توب موضحًا أن من بين الـ 8 والهارب التاسع 5 بمركز دشنا، و3 وافدين من القاهرة، ووأحد من مركز قوص.

تفاصيل القبض على الخلية


وكشف مصدر أمنى مسئول بمحافظة قنا عن تفاصيل القبض على الخلية الإرهابية، حيث تبين أن المتهمين يتبنون فكر تنظيم داعش الإرهابى وعلى اتصال بأعضاء التنظيم فى سوريا والعراق، وحاولوا إقامة معسكرات للتدريب على استخدام السلاح وإقناع عدد من الشباب بالانضمام للتنظيم والسفر إلى سوريا.

المتهمون شكلوا خليتين فى قوص ودشنا


وأوضح المصدر أن المتهمين كونوا خليتين تتبنى الفكرة الداعشى بمركزى قوص ودشنا، حيث أفادت التحريات باتصال "حسن.م.ح" - أمام مسجد بمركز دشنا - بأعضاء فى تنظيم داعش الإرهابى عبر مواقع التواصل الاجتماعى، وبايع أبو بكر البغدادى، وبدأ فى التحرك من خلال تشكيل خليتين بمركزى قوص ودشنا وأطلق على أعضاء الخليتين أسماء حركية مثل أبو حذيفة وأسد الكنانة وأبا الخطاب وأبو صهيب، والذين تباينت أعمارهم ما بين 18 و25 عامًا، وحاول أعضاء الخليتين التواصل مع الشباب بمحافظة قنا وإقامة معسكرات تدريب ومحاولة إقناعهم بالسفر إلى سوريا والعراق والآنضمام للتنظيم الآرهابى، مشيرا إلى أن التحريات أفادت أن المتهمين البالغ عددهم 9 بدأوا فى الإعداد لارتكاب أعمال إرهابية، وتم القبض على 8 منهم، بينهم وافدون من محافظات خارج قنا بينما تمكن التاسع من الهرب.

أسماء المتهمين


وأضاف المصدر أن المتهمين المقبوض عليهم هم كل من "أحمد.ع.ا" - 22 سنة نجار- و"محمد ع ر" - 27 سنة حلوانى من محاقظة البحيرة، و"براء م م ا" - 20 سنة نجار من دمياط، و"عبد الرحمن ص م" - 20 سنة فنى رخام من القليوبية -، و"حسن م ح " - 35 سنة من قنا - و"عمر ن ع" - 27 سنة من دشنا- و"حسام ح ح" - 18 سنة بقال من دشنا - إضافة إلى "محمود ك م ع" - 19 سنة طالب من دشنا -، والهارب "محمد ج م" ع 25 سنة عاطل من نجع حمادى.

وعثرت القوات بحوزة المتهمين على 2 بندقية آلية و4 خزن فارغة وعدد من الدوائر الكهربائية وأجهزة لاب توب وعدد من الملابس الخاصة بالقوات المسلحة والشرطة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة