ردود أفعال واسعة حول رفض عرض إسرائيل مساعدة مصر وروسيا فى البحث عن الطائرة المنكوبة.."الوفد" مصر قادرة على التعامل مع الكوارث.. والكرامة: تريد فرصة للتواجد بسيناء.. و"المؤتمر"يطالب بكشف ملابسات الحادث

الأحد، 01 نوفمبر 2015 01:52 ص
ردود أفعال واسعة حول رفض عرض إسرائيل مساعدة مصر وروسيا فى البحث عن الطائرة المنكوبة.."الوفد" مصر قادرة على التعامل مع الكوارث.. والكرامة: تريد فرصة للتواجد بسيناء.. و"المؤتمر"يطالب بكشف ملابسات الحادث الطائرة الروسية المنكوبة
كتب محمد عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثار عرض إسرائيل على مصر المشاركة فى عمليات البحث عن الطائرة الروسية المنكوبة التى سقطت وسط سيناء، ولكنها تلقت رفضاً من جانب القاهرة وموسكو، ردود أفعال واسعة للأحزاب والقوى السياسية، حيث أشاد عدد منهم برفض تدخل إسرائيل بمصر فى عمليات البحث، وأكدت قيادات حزبية أن مصر لديها أكبر مركز بحث وإنقاذ فى الشرق الأوسط، مطالبين بتحقيق موسع حول ملابسات الحادث.

نائب رئيس "التجمع" لـ"إسرائيل": "مش محتاجين مساعدة من حد فى سيناء"

قال عاطف مغاورى نائب رئيس حزب التجمع، أن مصر لديها إمكانية البحث عن الطائرة الروسية التى سقطت فى سيناء، مشيرا إلى أن مصر وروسيا من الناحية الفنية والتكيتكية لا تحتاج لتدخل إسرائيل للمساعدة.

وأضاف "مغاورى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك فنيين وأمنيين للبحث وقدرات مصر وروسيا تكفى، كما أن سيناء منطقة مكشوفة من السهل البحث فيها.

وأكد نائب رئيس حزب التجمع، أن مصر متفهمة أمنياً إسرائيل له دخل فيها وأن كان طريق غير مباشر، موضحا هناك علاقات مشبوهة بين إسرائيل والتنظيمات الإرهابية فى سيناء، موضحا: "مش محتاجين مساعدة من حد فى سيناء".

الكرامة: إسرائيل تريد فرصة للتواجد فى سيناء بشكل طبيعى

قال المهندس عبد العزيز الحسينى، نائب رئيس حزب الكرامة، إن إسرائيل تحاول الظهور متذرعة بـ"خدمة للمصريين"، موضحا: "عايزين فرصة لوجودهم فى سيناء، بشكل طبيعى".

وأضاف نائب رئيس حزب الكرامة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشعب المصرى يكن مشاعر البغضاء ضد إسرائيل.

حزب "المؤتمر" يطالب بسرعة التحقيق لكشف ملابسات حادث الطائرة الروسية

الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، أعرب عن بالغ أسفه لسقوط طائرة الركاب الروسية فى سيناء وراح ضحية هذا الحادث المؤسف عدد كبير من المواطنين الروسيين والأوكرانيين.

وأشار "صميدة"، إلى أن هذا الحادث الأليم يزعج جميع المصريين ويؤلمهم كما يؤلم الشعب الروسى، مطالباً بسرعة بالانتهاء من التحقيقات لكشف ملابسات الحادث.

وقدم رئيس المؤتمر خالص تعازيه للشعب الروسى الصديق وللرئيس الروسى فلاديمير بوتين وللحكومة الروسية، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين.

حزب الوفد يشيد برفض عرض إسرائيل بالمساعدة

تقدم حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى بخالص التعازى لروسيا رئيساً وحكومة وشعباً فى ضحايا الطائرة التى سقطت بسيناء صباح اليوم السبت، بعد إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

ومن جانبه، قال شريف حمودة عضو الهيئة العليا للحزب، إن الحكومة المصرية لن تدخر جهدا فى متابعة تطورات الحادث الأليم، مشيراً إلى محصلة الإجراءات التى قامت بها السلطات المصرية وتوجه رئيس مجلس الوزراء إلى موقع الحادث لتفقده والوقوف على تطورات الموقف يؤكد مدى الاهتمام الكبير من قبل الادارة المصرية بهذا الحادث.

وأشاد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد فى بيان له، بالموقف المصرى من رفض العرض الإسرائيلى بالمشاركة فى البحث عن الطائرة الروسية المنكوبة التى سقطت وسط سيناء، مؤكدا على أن مصر قادرة على التعامل مع كل الكوارث التى تحدث على أرضها دون مساعدة من الجانب الإسرائيلى.

أمين حزب المؤتمر: مصر لديها أكبر مركز بحث وإنقاذ طيران فى الشرق الأوسط

قال اللواء أمين راضى، الأمين العام لحزب المؤتمر، أن مصر لديها أكبر مركز بحث وإنقاذ فى الشرق الأوسط، مطالباً بتحقيق موسع وسريع حول سقوط الطائرة الروسية.

وأضاف "راضى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، قائلا: "ياريت تبعد عننا ومش عايزين منها بحث أو إنقاذ".

"المصرى الديمقراطى": لن نوافق على دخول إسرائيل مصر

من جانبها قالت نهلة بكرى مسئول لجنة المصريين فى الخارج بالحزب المصرى الديمقراطى، إن روسيا من حقها المتابعة والمشاركة فى عملية البحث عن الطائرة الروسية فى سيناء.

وأضافت، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن عرض إسرائيل يعتبر تدخل فى سيناء، وتابعت: "نحن لن نوافق على دخولهم مصر والمصريين والروس سيقوموا بعملية البحث عن الطائرة".

وأوضحت مسئول لجنة المصريين فى الخارج بالحزب المصرى الديمقراطى، أنه من الممكن أن تقدم إسرائيل تقريرا يدين مصر، مضيفة أن ذلك شأن مصرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة