بمؤتمر الجمعية الأمريكية لأمراض الكبد بسان فرانسيسكو..

شركات أدوية تعرض دراسات لمركبات جديدة تقصر فترة علاج فيروس C لـ8 أسابيع

الأحد، 01 نوفمبر 2015 03:58 م
شركات أدوية تعرض دراسات لمركبات جديدة تقصر فترة علاج فيروس C لـ8 أسابيع الكيوريفو
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة أبفى اليوم، أنه تم قبول 34 بحثا علمياً جديدا، لعلاج مرضى التهاب الكبد الوبائى المزمن سى، وذلك لعرضها فى المؤتمر السنوى للجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد، والذى سيعقد بمدينة سان فرانسيسكو، بالولايات المتحدة الأمريكية، فى الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر الجارى.

وكشفت الشركة، أنه سيتم عرض دراسات إكلينيكية جديدة، حول المركبات الجديدة ABT-493 ,ABT-5، التى تعمل على تطويرها شركة أبفى لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائى المزمن سى، والذى يتم تناوله مرة واحدة يوميا، والذى قد يسمح بالحصول على فترات علاجية، أقصر لتصل لأقل من ثمانية أسابيع، أى لمدة شهرين بدلا من 3 أشهر.

ويقول مايكل سيفيرينو نائب الرئيس التنفيذى، والمسئول العلمى عن البحوث بشركة أبفى، إنه سيتم أيضًا تقديم بيانات جديدة من الدراسات، التى تتعلق بتناول عقار "فيكيرا باك"، لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائى المزمن سى، وهو ما يعرف فى مصر باسم "كيوريفو"، بما فى ذلك المرضى الذين يعانون من مرضى الكلى المزمن، وتليف الكبد المصابين بفيروس سى.

وأوضحت الشركة أنه كان من الصعب علاج مرضى فيروس الالتهاب الكبدى سى، عندما يكون لديهم تليف بالكبد، ولكن الآن مع وجود الجيل الجديد من الأدوية الحديثة، وأيضًا مع انتظار الجيل الثالث، فإن هذه الفئة، سيكون من الممكن علاجها، والشفاء التام من الفيروس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة