ضياء رشوان: حزب النور التزم بالقانون خلال المرحلة الأولى من الانتخابات

الأحد، 01 نوفمبر 2015 07:18 م
ضياء رشوان: حزب النور التزم بالقانون خلال المرحلة الأولى من الانتخابات ضياء رشوان مدير مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ضياء رشوان مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الجميع تابع الانتخابات البرلمانية فى مرحلتها الأولى من الزاوية التى يهتم بها، مشيرا إلى أن المؤشرات العامة عن الانتخابات جاء نتائجها عكس التوقعات.

وأضاف ضياء رشوان خلال كلمها له فى ندوة نظمها المركز، أنه منذ عام 1928 عندما نظمت أول انتخابات برلمانية حتى اليوم لم تشهد مصر إلا 5 انتخابات حرة، موضحا أن هناك معدلا بأن كل 23 عام تجرى انتخابات حرة.

وتابع: يجب أن نحيى حزب النور على التزامه بالقانون فى الانتخابات سوى بعض الحالات الفردية، مشيرا إلى أن اكثر المحافظات كان بها أكبر عدد من مرشحى الأحزاب فى الإعادة هى محافظة البحيرة والتى كان بها 54 مرشح منهم 32 مرشح حزبى.


ولفت رشوان إلى أن إجمالى أعضاء الحزب الوطنى الذين نجحوا 37 مرشح، منهم 24 نائب سابق، 13 جدد ولكنهم كانوا على قوائم الحزب الوطنى، من بينهم 20 مرشح مستقل، 8 على قوائم عدد منهم مرشح عن الوفد، مرشح عن حماة الوطن، 3 مرشحين عن الشعب الجمهورى، مؤكدا أن اعلى المحافظات التى بها مرشحين بالحزب الوطنى هى أسيوط وبها 6 وبالمثل فى سوهاج والمنيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة