جوزى بياخد أدوية اكتئاب.. روشتة التعامل مع زوجك المكتئب من الطبطبة للدعم

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 04:37 ص
جوزى بياخد أدوية اكتئاب.. روشتة التعامل مع زوجك المكتئب من الطبطبة للدعم روشتة التعامل مع زوجك المكتئب
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نوبات من القلق يصاحبها أحياناً صمت لا يعرف أحد متى سينتهى، حيرة هذه التى تجعله لا يشعر بأى شىء يرغب الصمت أم الحديث المطول، الهدوء أم الصخب، هذه الحالة المُرعبة من القلق النفسى تنعكس على كل من حوله، هذا مريض الاكتئاب الذى يعانى فى صمت كل أنواع الألم النفسى الذى لا يقدر على وصفه أو التخلص منه حتى ولو كتف عزيز.

كيف يمكن أن أتعامل مع زوجى المُصاب بالاكتئاب، يخبرنا الطبيب النفسى مينا جورج عن الطريقة الصحيحة لمساعدته على تجاوز الأزمة النفسية، دون أن تصابى بالمرض اللعين...

الممنوع فى علاقتك أثناء نوبة الاكتئاب

يؤكد جورج أنه فى مثل هذه الأوقات على الزوجة أن تُراعى بعض الأشياء من بينها أنه ممنوع أن توجه أى نصائح له، وتخبره أنه هذا تصرف خاطئ، ويجب أن يكون بهذا الشكل، فهو فى هذه الحالة لا يحتاج إلى مثل هذه النصائح التى قد تريها أنتى مهمة إنما بالنسبة له تحمله فوق طاقته، كذلك حاولى قدر الإمكان عدم طرح حلول عليه للخروج من أزمته الحالية، كذلك ممنوع عليكِ أن تحاولى إقناعه بالسفر أو التنزه، لأن هذا يكون شىء غير قادر على القيام به.

كما ينصح مينا جورج الزوجة بإعطائه مساحة حرة للحديث وقت أن يرغب فى ذلك، ولا يجب أن تُلحى عليه فى أن يحكى لكِ تفاصيل ما يضيق بصدره، أو ما يشغل رأسه فى هذا الوقت، كما أنه من الضرورى والواجب على الزوجة فى مثل هذا الوقت الصعب أن تتجاوز عما يقوله فى أوقات الضيق ولا تفسر تصرفاته بشكل خاطئ.

طرق دعم زوجك المُكتئب

يكفى الدعم على طريقة "أنت قدها..أنت عديت فى ظروف أصعب وانتصرت أنت أصلا متحمل للصدمات و ده طبعك" هكذا طلب دكتور مينا جورج من الزوجة، كما يجب عليها أن تتحمل تقلبات النوم، وتخبره من وقت إلى آخر أنها مُقدرة إحساسه وأنها ستكون دائماً إلى جواره وأنها غير مستاءة من ذلك وأنها معه كل الوقت حتى يتعافى من الضيق".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة