رئيس مصر للطيران السابق: لا يمكن تأمين السياح 100%

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 07:28 م
رئيس مصر للطيران السابق: لا يمكن تأمين السياح 100% مصر للطيران - أرشيفية
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكابتن سامح حفنى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة مصر للطيران السابق، إن كل دولة يحضر رعاياها إلى مصر تقوم بالتفتيش على مطارات مصر، بالإضافة إلى تفتيش الدولة الأم؛ للتأكد من وجود سبل السلامة والأمن وتوفير النظرة التجارية للنقل والتسوق للسياح.

وأضاف حفنى، بكلمته خلال ندوة السياحة حلول ومقترحات التى تنظمها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، أن 90% من السياحة بمصر تأتى عن طريق الطيران، مضيفا أن الطيران يمثل لمصر شريان الحياة بقطاع السياحة.

وأوضح رئيس مصر للطيران السابق، أن سبل تأمين السياح بمصر موجودة بالفعل، ولكنها ليست بالشكل الكامل، وهو أمر لن تستطيع أى دولة تطبيقه مئة بالمائة، مضيفا: "رئيس الجمهورية وهو فرد واحد يتعرض لمحاولات اغتيال ما بالكم بمئات الأفراد الذين يحتاجون لتأمين كامل".

وذكر الكابتن سامح حفنى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة مصر للطيران السابق، إن مطارات مصر بحاجة إلى التطوير المستمر، وأن مصر كانت تسخر من تركيا 2003 "كنا بنروح نتريق على تركيا فى 2003، شوفوا دلوقتى بقوا فين".

واستطرد حفنى ، خلال كلمته، أن شركة مصر للطيران هى الشركة الوحيدة فى مصر التى لها تقدير دولى وإقليمى، مؤكدا ضرورة اهتمام الدولة بشركات الطيران والعمل على تطويرها بكل السبل.

وتابع رئيس مصر للطيران السابق، أن مصر يجب أن تضع خطة للعودة مرة أخرى لمعدلات السياحة الطبيعية بأقصى سرعة، مشيرا إلى أهمية طرح المعوقات التى تقف أمام الجانب السياحى والعمل على حلها من قبل الدولة.

ومن جانبه، قال الهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن مصر تمر بظروف عصيبة من الناحية السياحية و ذلك بسبب حادث الطائرة الروسية، الذى ترتب عليه انخفاض نسبة الإقبال السياحى على مصر حيث تم وقف الرحلات السياحية المتجه لمصر من روسيا.

وأضاف الهامى خلال كلمته، أن المتحكم فى اقبال السائحين هو متوسط دخل الفرد حيث يصل فى الصين إلى 6 آلاف دولار مما تسبب فى تنشيط السياحة الداخلية لكن متوسط دخل الفرد بمصر لا يتعدى 2600 جنيه، مؤكدا أن هذا سبب انعدام السياحة الداخلية واعتماد الشركات علي السياحة الخارجية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة