مسئول يونانى: لا يوجد لدينا مكان لدفن اللاجئين

الثلاثاء، 10 نوفمبر 2015 05:06 م
مسئول يونانى: لا يوجد لدينا مكان لدفن اللاجئين جانب من غرق اللاجئين على حدود اليونان
اثينا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار اليونان


أكد عمدة مدينة ميتيلينى اليونانية سبيروس جالينوس وجود عجز فى مساحات الأراضى المخصصة لدفن اللاجئين الذين يلقون مصرعهم أثناء محاولاتهم العبور إلى أوروبا بحرا.

وقال جالينوس - فى تصريحات أودتها قناة روسيا اليوم الاخبارية اليوم الثلاثاء- إن هناك أكثر من 60 جثة فى المشرحة ونضطر إلى وضع مخازن تبريد فى الشوارع وتخزن الجثث فيها قبل دفنها فى المقبرة الجديدة، إلا أنه لا يوجد لدينا ما يكفى من الأرض.

وأضاف المسؤول اليونانى أن هؤلاء الأشخاص يقومون برحلة طويلة هاربين من الموت إلى الأمل ثم يعودون إلى الموت ولا يجدون الاطمئنان حتى بعد وفاتهم، ونحن نعانى من نقص الأرض، ونحاول تخصيص قطع أراض جديدة لإنشاء مقابر عليها، لافتا إلى أن قطع الأرض هذه لن تكفى فى حال فشل إيجاد حل للقضية.

يذكر أن آلاف اللاجئين من سوريا وغيرها من الدول يحاولون عبور بحر إيجة من تركيا إلى جزيرة ليسبوس اليونانية التى تقع فيها مدينة ميتيليني، إلا أن المئات من اللاجئين، بينهم أطفال ونساء، يلقون مصرعهم، وتعثر السلطات المحلية على جثث جديدة قرب سواحل ليسبوس كل يوم تقريبا.

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة فإن حوالى 800 ألف شخص وصلوا فى العام الحالى إلى دول الاتحاد الأوروبى بحرا، وأن 3432 شخصا لقوا مصرعهم أو فقدوا فى البحر المتوسط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة