إسرائيل وجع فى رأس العالم.. مطرب برازيلى شهير يعلن: بحب فلسطين وبكره إسرائيل.. وجامعة أمريكية تدفع 875 ألف دولار لأستاذ جامعى فصلته بعد انتقاده تل أبيب

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 11:00 م
إسرائيل وجع فى رأس العالم.. مطرب برازيلى شهير يعلن: بحب فلسطين وبكره إسرائيل.. وجامعة أمريكية تدفع 875 ألف دولار لأستاذ جامعى فصلته بعد انتقاده تل أبيب المغنى والموسيقار البرازيلى كايتانو فيلوسو
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إسرائيل وجع مستمر فى رأس العالم أجمع العرب لهم موقفهم المعروف تجاهها باعتبارها محتلا يجب زواله وإبعاده عن أرضهم وهم أيضا لا يعدمون أن يجدوا مثقفين وفنانين يكتشفون عيوب هذا الكيان البغيض فيقررون إنكاره وعدم التعامل معهم.

فبالأمس القريب أعلن الاتحاد الأوروبى الشروع العملى فى تصنيف بضائع المستوطنات الإسرائيلية أمام المواطنين الأوروبيين.

كما ذكرت مصادر إسرائيلية أن المغنى والموسيقار البرازيلى كايتانو فيلوسو (73 عاما) وهو من أكثر المغنين شعبية فى البرازيل- أعلن أنه لن يزور إسرائيل بعد اليوم، بعدما زارها عدة مرات فى ثمانينيات القرن الماضى، كما ذكر موقع alternativenews.

وأوضح المغنى البرازيلى سبب مقاطعته لإسرائيل بالقول "إن السلام الذى ظننت أنه موجود فى تل أبيب غير قائم فعلا، وأشعر بنفسى قريبا من الفلسطينيين أكثر مما توقعت، وبعيدا من داخلى عن الإسرائيليين بصورة غير مسبوقة".

وأضاف فيلوسو "استمعت من بعض الفلسطينيين من سكان قرية سوسيا بالضفة الغربية عن سياسة الفصل والاضطهاد والعنف التى تمارسها إسرائيل ضدهم، وما يتعرضون له من هجمات يومية على أيدى المستوطنين الإسرائيليين، لذلك قررت مقاطعة الحفلات الغنائية والمهرجانات الفنية التى تقام فى إسرائيل".

ومن ناحية أخرى توصلت جامعة أميركية إلى تسوية تعويض مالى مع استاذ أميركى من أصل عربى كانت قد فصلته بعد وقت قصير على التعاقد معه إثر تغريده له انتقد فيها إسرائيل خلال حربها على غزة.

وقالت الجامعة إنها ستدفع 875 ألف دولار لتسوية القضية التى رفعها ضدها الاستاذ ستيفن سلايطة، بعد أن احتج على فصله بسبب التغريدة.

وكان الأستاذ سلايطة رفع دعوى ضد جامعة إلينوى "لانتهاكها حقه فى حرية التعبير"، مشيرا إلى أن المانحين ضغطوا على مجلس أمناء الجامعة لسحب الوظيفة منه.

ووفقا لوكالة رويترز، فإن التسوية تشمل أيضا مبلغ 275 ألف دولار أتعاب المحامين المدافعين عن سلايطة، أستاذ الدراسات الهندية الأميركية.

غير أن التسوية تشمل كذلك عدم إعادة سلايطة للعمل فى الجامعة، التى لم تعترف بارتكابها أى خطأ بفصله من وظيفته قبل أن يبدأ التدريس فيها.

وقالت الجامعة إن مبلغ التسوية لسلايطة أقل بكثير من الخسائر المادية التى يمكن أن تنجم عن استمرار القضية فى المحاكم، التى قدرتها حتى الآن بحوالى 1.3 مليون دولار، وفقا للمتحدث باسم الجامعة.

يشار إلى أن "سلايطة" كان قد ترك وظيفته فى جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا للعمل فى جامعة إلينوى قبل أن تفصله الأخيرة بسبب تغريدته.

ونفى سلايطة، البالغ من العمر 40 عاما، أن يكون معاديا للسامية لكنه قال إنه كان ملزما بأن يعبر عن رأيه بعد التقارير الإعلامية حول الهجوم الإسرائيلى على غزة والذى تسبب بمقتل آلاف الفلسطينيين وتدمير أنحاء واسعة من قطاع غزة.


موضوعات متعلقة..


- بعد أن أعلن سودانى أنه "المسيح".. أشهر المدعين فى التاريخ.. شبتاى تسفى الأشهر.. وإبراهيم أبو العافية يشعل فتنة فى ألمانيا.. وداوود الحجازى "يهودى - مسلم - مسيحى".. و"ماريا ديفى" نبية تدرس الصحافة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة