لو الخناقة هتوصل لطلاق.. 5 طرق لإنقاذ ما يمكن إنقاذه أهمها الصدق

الجمعة، 13 نوفمبر 2015 04:04 ص
لو الخناقة هتوصل لطلاق.. 5 طرق لإنقاذ ما يمكن إنقاذه أهمها الصدق خناقة بين زوجين - أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"مراتى هى السبب فى كل المشاكل، نكدية، صوتها عالى، من حقى أربيها" عبارات كثيرا ما نسمعها تتردد على ألسنة معظم الرجال داخل مجتمعاتنا الذكورية، لكن هل سأل الزوج نفسه كيف يرضى زوجته؟ وكيف يحتويها ويخلصها من توترها؟ كيف يعاقبها إذا أخطأت؟ كيف يكافئها إذا أحسنت الفعل؟ كلها أسئلة إذا استطعت الإجابة عليها لتمكنت من الحفاظ على علاقتك بزوجتك على حسب حديث الدكتورة "تغريد صالح" أخصائى الطب النفسى وخبيرة العلاقات الزوجية.

صفات يجب أن يتحلى بها الزوج " لو عايز يحافظ على زوجته "


الصدق: الرجل الصادق مع زوجته والذى يبادر بتعريفها خطواته دون أن يخفى الحقائق سواء التى يتأكد من أنها من الممكن أن تفتعل الأزمات دون داعى هو الذى يستطيع أن يكسب ثقة زوجته وقلبها فى نفس الوقت.

الاحتواء: لا تعنى هذه الكلمة التملك أو محاولة السيطرة على الزوجة إنما التعرف على تفاصيل حياتها ومشاركتها مشاكلها والاهتمام بها حتى تشعر بإنسانيتها.

الاحترام: الاحترام يخلق احترم فى المقابل، فالمرأة التى تعودت على الضرب من الطبيعى أن تسب زوجها أثناء تعنيفه لها والمرأة التى تعودت على الاحترام والعقاب الطبيعى بالتجنب أو التجاهل يكون رد فعلها أكثر احتراما وتحاول أن تحد من أخطائها.

الحنان: الحنية الكلمة السحرية التى تفك لغز أى امرأة، فالحب والاهتمام والخوف عليها والدفاع عنها وتفضيلها كلها أمور تجعلها عاشقة، والزوجة إذا عشقت تحولت إلى أم بالنسبة لزوجها.

الحكمة: المرأة تعشق الرجل الذى يبهرها بعقله وحكمته وهدوئه البعيد عن العصبية والتسرع، حينها تشعر بالمعنى الحقيقى لكلمة رجل وتشعر أنها غير قادرة على لابتعاد عنه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة