فى جلسة محاكمة "مرسى" و24 آخرين بقضية إهانة القضاء.. تغيب توفيق عكاشة ومحمود الخضيرى.. علاء عبد الفتاح يحتفل مع النشطاء بعيد ميلاده.. القاضى لـ"المعزول": إلزم مكانك.. والمحكمة تؤجل لـ8 ديسمبر المقبل

السبت، 14 نوفمبر 2015 04:29 م
فى جلسة محاكمة "مرسى" و24 آخرين بقضية إهانة القضاء.. تغيب توفيق عكاشة ومحمود الخضيرى.. علاء عبد الفتاح يحتفل مع النشطاء بعيد ميلاده.. القاضى لـ"المعزول": إلزم مكانك.. والمحكمة تؤجل لـ8 ديسمبر المقبل جانب من قضية اهانه القضاء
كتب عامر مصطفى - تصوير إسلام اسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى و24 متهمًا آخرين، من بينهم محامون وصحفيون ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان بتهمة إهانة السلطة القضائية، والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية، لجلسة 8 ديسمبر، لتنفيذ طلبات الدفاع، وصرحت بالاطلاع، مع استمرار حبس المتهمين.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015
وكان حرس محكمة أكاديمية الشرطة أودع كلًا من الرئيس الأسبق محمد مرسى وأحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة المنحل، والذى ارتدى البدلة الزرقاء، وعصام سلطان عضو مجلس الشعب السابق، وسعد الكتاتنى مرتديًا البدلة الحمراء لسابقة الحكم بإعدامه على ذمة إحدى القضايا، وكذلك القيادى الإخوانى محمد البلتاجى الذى يرتدى البدلة الحمراء أيضًا، كما أودع الناشط علاء عبد الفتاح برفقتهم مرتديًا البدلة الزرقاء أيضًا.

وفور دخول مرسى القفص، توجه متهمو الإخوان إلى القفص الموجود به للحديث معه، ما جعل القاضى يأمره بالرجوع إلى مكانه قائلاً له "محمد مرسى إلزم مكانك"، ونادت المحكمة على المتهمين الموجودين بالقفص.

فيما قال ممثل النيابة إن المتهم محمود الخضيرى أجرى عملية قلب مفتوح، ولم يستطع الحضور بجلسة اليوم، فيما وقف المحامى سليم العوا وقال إنه حاضر مع المتهم "محمود الخضيرى"، فقاطعه القاضى قائلا: "أنت مش معاك توكيل، فقال العوا إنه مريض ولم يعمل توكيلاً وطلب تأجيل الجلسة لعدم حضوره".

كما شهدت الجلسة تغيب المتهمين المخلى سبيلهم على ذمة القضية، بينهم الإعلامى "توفيق عكاشة" وآخرون.

فيما احتفل نشطاء سياسيون زملاء المتهم علاء عبد الفتاح بعيد ميلاده أثناء وجوده داخل القفص، مشيرين إليه من داخل القفص بقطعة جاتوه "كب كيك" تعلوها شمعة صغيرة، وقاموا بالغناء له بصوت منخفض، فيما حيا المتهم زملاءه من داخل القفص، وتبين أن من بينهم الناشطة "ناظلى حسين" والصحفية "رشا عزب".

وكتبوا على لافتات صغيرة بعض الكلمات، كما قامت إحدى الناشطات برسم بلونات على لافتة صغيرة، وأخبرته أن تلك البلالين ستطير إليه، ما جعل عبد الفتاح يقفز داخل القفص، مؤكدين للحضور أن عيد ميلاد عبد الفتاح بعد 4 أيام، ولكنهم يحتفلون به اليوم لأنهم لم يروه يوم عيد ميلاده، وحضر المحامى خالد على وجلس بجوار النشطاء.

وشهدت الجلسة حلف الخبير الفنى اليمين القانونية أمام هيئة الدفاع، وقام بعرض أحد الأسطوانات، والتى تبين أن به مقطع فيديو خاص بالمتهم "محمد البلتاجى"، والذى أكد فيه أن الحكم على الرئيس الأسبق حسنى مبارك هو حكم سياسى، وكان ذلك أثناء تواجده بمجلس الشعب المنحل وقت أن كان عضوًا به، وظهر فى الفيديو "خالد الأزهرى" القيادى الإخوانى، وأعضاء مجلس الشعب المنحل، وكان ذلك على قناة صوت الشعب التى كانت تبث أخبار المجلس.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015
وقال القاضى قبل التأجيل، إن هناك "فلاش ميمورى" به نسخ من الأسطوانات المدمجة الخاصة بأحراز المتهمين، واستمعت المحكمة بجلسة اليوم لطلبات الدفاع والتى كانت عبارة عن نسخ صورة رسمية من الأحاكم الصادرة من دائرة المستشار كمال نافع عن الانتخابات لعام 2005، وكذلك صورة من محاضر الجلسات واللوائح المقدمة من النيابة العامة بشأن عمل أندية القضاة والمقدمة من النيابة، وكذلك نسخة كاملة من جميع الأسطوانات.

وكانت قد أسندت هيئة التحقيق إلى محمد مرسى الرئيس الأسبق و24 متهمًا آخرين من بينهم محامون وصحفيون ونشطاء وأشخاص ينتمون لجماعة الإخوان بتهمة إهانة السلطة القضائية وسب القضاء بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعى الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وتبث الكراهية والازدراء لرجال القضاء.


موضوعات متعلقة..




تأجيل محاكمة "مرسى" و24 آخرين بقضية "إهانة القضاة" لـ8 ديسمبر المقبل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة