مؤسسة "ندى" تنظم فعاليات لإحياء ذكر اليوم العالمى لضحايا حوادث الطرق

السبت، 14 نوفمبر 2015 07:53 م
مؤسسة "ندى" تنظم فعاليات لإحياء ذكر اليوم العالمى لضحايا حوادث الطرق حوادث طرق - أرشيفية
كتبت أمانى سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مؤسسة ندى، مجموعة من الفعاليات تحت شعار "علشان كلنا ما ننساش"، وذلك فى ظل مبادرة المؤسسة بإحياء ذكرى اليوم العالمى للتذكير بضحايا حوادث الطرق، وحث مختلف مؤسسات الدولة وكافة أفراد المجتمع على وضع قضايا السلامة المرورية فى قائمة أولوياتهم واعتبارها أولوية قومية للدولة.

وشهدت الفعاليات التى أقيمت بحديقة الأزهر، حضور عدد من أهالى ضحايا حوادث الطرق وكل من نهاد شلباية رئيسة ومؤسسة ندى من أجل طرق مصرية آمنة، ورامون بيزا رئيس مجلس إدارة سيمكس الراعى الرسمى، فضلاً عن لفيف من الشخصيات العامة، ومؤسسات Enactus, Wheelers, AIESEC الاتحاد المصرى الرياضى للإعاقات الذهنية نادى السيارات المختلفة المعنية بالقضية، وشباب الجامعات وممثلى القطاع الحكومى والخاص.

ومن جانبها رحبت نهاد شلباية رئيسة ومؤسسة ندى من أجل طرق مصرية آمنة بأهالى الضحايا الذين لبوا الدعوة وشاركوا فى فعاليات اليوم، وبالحضور من جميع قطاعات المجتمع مما يعكس مدى الاهتمام والوعى الشعبى بملف حوادث الطرق والذى أصبح بمثابة قضية أمن قومى.

ودعت "شلباية"، كل مواطن مصرى حريص على وطنه، للمشاركة فى مختلف المبادرات التى تستهدف القضاء على حوادث الطرق، كما طالبت مؤسسات الدولة بسرعة تبنى كافة الإجراءات اللازمة للحد من فقدان ما يقرب من 11000 روح مصرية سنوياً، فضلاً عن 5 أضعاف هذا الرقم من الإصابات والإعاقات الخطيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن اليوم العالمى لإحياء ذكرى ضحايا حوادث الطرق قد تم إقراره فى عام 2005 من قبل منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة كيوم رسمى لتذكر هؤلاء الضحايا، وحث المجتمع الدولى أجمع للاعتراف بهذا اليوم. وتعتبر استجابة الدول والحكومات لدعوة الأمم المتحدة وتنظيم الفعاليات فى ظل هذا اليوم، دليل على مدى جدية تلك الدول تجاه قضايا السلامة المرورية، سواء فيما يتعلق بزيادة معايير السلامة على الطرق، أو الحد من الخسائر البشرية الناجمة عن تلك الحوادث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة