مجلس "المحامين" ينتفض عقب اعتداء حرس محكمة شبرا الخيمة على 4 محامين.. سامح عاشور: لن نقبل التصالح إلا بعد التحقيق مع المتهمين.. خالد أبو كريشة: محاسبة المخطئ تحسم الأمر..وحسين الجمال: لن نقبل أى تجاوز

السبت، 14 نوفمبر 2015 11:04 م
مجلس "المحامين" ينتفض عقب اعتداء حرس محكمة شبرا الخيمة على 4 محامين.. سامح عاشور: لن نقبل التصالح إلا بعد التحقيق مع المتهمين.. خالد أبو كريشة: محاسبة المخطئ تحسم الأمر..وحسين الجمال: لن نقبل أى تجاوز سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتفض مجلس نقابة المحامين، برئاسة النقيب سامح عاشور، عقب قيام مجموعة من المجندين بالاعتداء بالضرب بالعصا على 4 من زملائهم أمام قاعة الجلسات بسبب تدخل المحامى عمرو نعمانى، لمنع الحرس من ضرب أحد المواطنين داخل المحكمة، فأصيب 4 من المحامين بإصابات متفرقة.

نقيب المحامين: لن نقبل التصالح إلا بعد التحقيق مع المتهمين


ومن جانبه أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، أن التحقيقات فى واقعة تعدى عدد من المجندين على 4 محامين داخل قاعة محكمة شبرا الخيمة، وصلوا لمقر التحقيقات، وهناك عرض للتصالح، متابعا "لن نقبل التصالح إلا إذا تم التحقيق مع المتهمين".

وأوضح نقيب المحامين لـ"اليوم السابع" أنه أرسل حسين الجمال عضو مجلس النقابة العامة عن شمال القليوبية، لمتابعة التحقيقات، مضيفا أنه سيتم حل المشكلة بشكل سريع.

وشدد سامح عاشور، نقيب المحامين، على أنهم مصممون على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعتدين على 4 محامين داخل قاعة محكمة شبرا الخيمة.. ونوه سامح عاشور نقيب المحامين إلى أنهم سيتخذون جميع الإجراءات القانونية لمحاسبة الضابط المسئول عن الواقعة.

خالد أبو كريشة: إن محاسبة المخطئ جزء مهم من وسائل حسم المشكلة


وقال خالد أبو كريشة، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، إن النقابة تتابع التحقيقات فى واقعة تعدى عدد من المجندين على 4 محامين داخل قاعة المحكمة بشبرا الخيمة.

وأضاف أبو كريشة لـ"اليوم السابع"، أن محاسبة المخطئ جزء مهم من وسائل حسم هذا الأمر، متابعا "لا وسيلة لمعالجة الأمر إلا بعد سؤال المخطئ، وذلك لإدراك حجم الخطأ والعقوبة التى يلقاها المتجاوز، من غير ذلك مش هيبقى فيه التزام، لا بد أن يعلم الجميع أن المخطئ يلقى عقابه".

وأوضح أبو كريشة أن الأمر لا يحتاج إلى وقت طويل لكى يحسم ونتمنى ألا يطول، مضيفا "النقابة متواجدة هناك بحكم التشكيل هناك زميل عضو ممثل عن هذه الدائرة ومجلس نقابة فرعية ويتابعون التحقيقات".

حسين جمال: لن نقبل التجاوزات ضد أى محام


فيما أكد حسين جمال، عضو مجلس نقابة المحامين عن شمال القليوبية، أن النقابة العامة للمحامين تضامنت مع الأربعة محامين الذين تم الاعتداء عليهم، وأن النقيب سامح عاشور يتابع التحقيقات، مضيفا أن النقابة بالقليوبية فى انتظار ما ستسفر عنه تحقيقات النيابة، وأن النقابة تضامن بشكل كامل مع أعضائها.

ونوه حسين الجمال بمقعد مجلس النقابة العامة للمحامين عن شمال القليوبية، إلى أن المستشار ربيع قاسم رئيس محكمة شبرا الخيمة الابتدائية، يجرى الآن محاولات معهم لاحتواء الأزمة بعد قيام مجموعة من المجندين بالاعتداء بالضرب على 4 من المحامين أمام قاعة الجلسات بالمحكمة.

وأضاف الجمال لـ"اليوم السابع"، أن هناك محاولات تجرى لاحتواء الأزمة، مؤكدا أن النقيب سامح عاشور يتابع الأمور أولا بأول.

وأشار الجمال إلى أنهم يقومون بعرض مطالبهم الآن على رئيس محكمة شبرا الخيمة والتشاور حول كيفية ممارسة المحامين لأداء عملهم اليومى، مشددا أنه لابد أن يكون هناك احترام للمحامين من قبل قوات الأمن وذلك طبقا للقانون.

وذكر الجمال أن حكمدار أمن القليوبية أكد اتخاذ كل الإجراءات ضد الضابط المسئول عن الواقعة، متابعا "لن نقبل أى تجاوز ضد أى محام".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة