بعد فرض ضرائب الزواج..

احمد ربنا على ضرايبك.. الكوتشينة والذقن والبسين أغرب 10 ضرائب فى العالم

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 04:20 م
احمد ربنا على ضرايبك.. الكوتشينة والذقن والبسين أغرب 10 ضرائب فى العالم كوتشينة - أرشيفية
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد التعديل الذى حدث بقانون الضرائب الجديد وما شمله من تعديلات وإقراره لضريبة قدرها 100 جنيه على حالات الزواج والطلاق، و20 جنيها لاستخراج شهادات الميلاد، و4 جنيهات لاستخراج شهادة الوفاة، وما أثير حوله من انتقادات واعتراضات، كان يجب علينا من موقعنا هذا أن نقول "احمد ربنا على ضرائبك" فالعالم على مدار الزمن عانى من فرض ضرائب ديكتاتورية على أشياء غير منطقية كالأبقار والذقن والكوتشينة وغيرها، لذلك نستعرض أغرب 10 قوانين لفرض الضرائب فى العالم، تطبيقا لمبدأ "من شاف بلاوى الناس هانت عليه بلوته".

ضريبة المخدرات أمريكا ولا أى اندهاش


من المعروف أن المخدرات محرمة دوليا، لكن فى ولاية "تينيسى" فى أمريكا الأمر مختلف، فالأشخاص الذين يقبض عليهم وبحوزتهم مخدرات يتم توجيه تهمتين لهم، الأولى امتلاك مخدرات، الثانية عدم دفع الضرائب المستحقة لها.

مفيش أغلى من البقر فى الدنمارك


أما فى الدنمارك، نظرا لكثرة إنتاج اللحوم الحمراء بها ووفرة الثروة الحيوانية فتم فرض ضريبة مالية على إدخال البقر المستورد على البلد، كما أن هناك قوانين على أنه لا بد على كل رأس من البقر أن تدفع ضريبة، وجاءت هذه الضريبة بعد اكتشاف أن الغازات التى تخرجها الأبقار تتسبب فى خروج آلاف الكيلوات من غاز الميثان.

فى أمريكا محدش بيلعب كوتشينة بالساهل


أما فى أمريكا وفى ولاية "ألاباما" على وجه الخصوص هناك ضريبة تفرض على الأماكن التى تلعب بها الكوتشينة، نظرا لإقبال الناس عليها بشكل كبير.

إنجلترا تشجع الذقن واحنا معاها


كانت الذقن من سمات الوجاهة بالنسبة للرجال فى إنجلترا، وذلك وقت حكم الملك "هنرى الثامن" لذلك فرضت ضريبة مادية على كل من يقص ولو جزء بسيط من شعر ذقنه.

ضريبة "البسين" والحقد الطبقى فى اليونان


حتى "حوض المياه" أو "البسين" كما هو متعارف عليه أصبح ملاكه فى اليونان يدفعون ضريبة خاصة ثمن امتلاكه فالسلطات اليونانية نظرا للحالة الاقتصادية المتدهورة التى تمر بها البلاد فرضت 800 يورو كضريبة ترفيه لمن يمتلكه.

فى النمسا اللى إيده تتكسر يدفع


وفى النمسا هناك ضريبة على كل من يصاب بكسر فى أى عضو من أعضاء جسده، وذلك نظرا لإصابة نحو 150 ألفا من المتزلجين المغامرين فى جبال الألب النمساوية بكسور.

علشان تبطلوا تولعوا فى الكبريت
نظرا لصناعة عيدان الكبريت من أشجار البامبو فى الصين، وهذا ما يؤثر على بقية الصناعات الخشبية الأخرى، لأن الصينيين يستخدمون سنويا حوالى 45 مليار من عيدان الطعام، لذلك تفرض ضريبة 5% على كل علبة كبريت.

ضريبة الوجبات السريعة


وفى دويلة "هنغاريا" زادت نسبة الأمراض بسبب الوجبات السريعة، لذلك فرضت الحكومة ضريبة على الوجبات الجاهزة، ومشروبات الطاقة عام 2011.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة