اسمعيها وما تحكميش عليها.. إزاى تساعدى صاحبتك اللى اتعرضت لأزمة طلاق؟

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 12:00 ص
اسمعيها وما تحكميش عليها.. إزاى تساعدى صاحبتك اللى اتعرضت لأزمة طلاق؟ واساة الصديقة لصديقتها المطلقة - أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تعانى المرأة انهيار علاقتها الزوجية من الضرورى أن تشعر بوجود أصدقائها حولها، فالأصدقاء وحدهم بإمكانهم انتشالها من الحالة السلبية التى تعيشها، ويمكنهم إخفاء مخاوفهم إزاء حياتها على عكس الأهل. ومساندة الصديقة التى تمر بتجربة الطلاق لا تأتى فى شكل واحد، ففى حين تحتاج صديقة أن تشعر بالأمان وأن لها أشخاصا تلجأ إليهم، قد تكون أخرى بحاجة إلى مساندة مالية وثالثة بحاجة إلى مساعدة قانونية، ويكشف موقع "huffingtonpost" الأمريكى العديد من الطرق لمساندة الصديقة فى هذه الحالة.

•اسمحى لها بالتنفيس


فى هذا الوقت قد لا تحتاج صديقتك التى تمر بهذه التجربة أكثر من أن تسمعيها وتمتصى غضبها وتسمحى لها بالتنفيس عن كل ما يراودها من مشاعر سلبية لكن احذرى أن تتحيزى لطرف ما، سواء إلى جانبها أو ضدها.

•ما تحكميش عليها


كلنا نخطئ وبالتأكيد انتهاء هذه العلاقة لم يكن نتيجة خطأ طرف واحد فحسب، ولكن فى هذا الوقت هى ليست مستعدة لأن تحاكميها وتملى عليها أخطاءها واحدًا تلو الآخر، هذا لن يجدى نفعًا ولن يغير شيئًا سوى المزيد من المشاعر السلبية.

•ساعديها على الوصول للدعم القانون

ى
إذا كانت تمر ببعض المشاكل القانونية فى الطلاق، من المفيد أن تساعديها بمعلوماتك أن توفرت، أو بترشيح محام جيد لها أو على الأقل تخبريها بالخطوة القانونية التى يجب أن تفكر بها ففى هذا الوقت قد تطغى عليها مشاعرها وتجعلها تغفل عن التصرف الأنسب.

•ما تقوليلهاش "الرجالة على قفا من يشيل"


لا تحاولى التخفيف عن صديقتك بلفت نظرها إلى أن هناك الكثير من الرجال وأنه يمكنك الارتباط بغيره وابحثى عن شخص آخر، فما تحتاجه صديقتك فى هذا الوقت هو أن تتخطى العلاقة المنتهية قبل البدء فى أخرى جديدة، وتحتاج لأن تستوعب فى البداية أن العلاقة الأولى انتهت بالفعل.

•كونى حساسة مع الدعوات المشتركة


إذا كنتِ صديقة مشتركة للزوجين يجب أن تأخذى حذرك من دعوتهما إلى مناسبة واحدة، لا يعنى هذا أن تمتنعى عن دعوة أحدهما لكن أقل ما تفعلينه هو أن تخبرى كل منهما بأن الزوج السابق موجود فى هذه المناسبة، لكى يستعدوا نفسيًا ويكون لهم الحق فى الرفض أو القبول.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة