التوك شو: خالد صلاح: إذا أراد العالم النصر فى حربه ضد الإرهاب عليه دعم مصر.. أحمد موسى: الجاسوس مرسى أدخل 23 ألف إرهابى سيناء خلال حكمه.. وزير العدل: لن نتصالح مع الإخوان حتى يرث الله الأرض ومن عليها

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 04:07 ص
التوك شو: خالد صلاح: إذا أراد العالم النصر فى حربه ضد الإرهاب عليه دعم مصر.. أحمد موسى: الجاسوس مرسى أدخل 23 ألف إرهابى سيناء خلال حكمه.. وزير العدل: لن نتصالح مع الإخوان حتى يرث الله الأرض ومن عليها تفجيرات فرنسا
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الاثنين، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة التى يأتى على رأسها متابعة تفجيرات باريس الإرهابية التى وقعت يوم الجمعة الماضى بالعاصمة الفرنسية وراح ضحيتها العديد من المواطنين من جنسيات مختلفة.

آخر النهار



خالد صلاح: إذا أراد العالم النصر فى حربه ضد الإرهاب عليه دعم مصر



قدم الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، التعازى للشعب الفرنسى فى الأحداث الإرهابية التى شهدتها العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة الماضى، ونتج عنها العديد من الضحايا وإصابة عشرات الآخرين، مضيفا أن على العالم دعم مصر إذا أراد أن يربح معركته ضد الإرهاب، لأن مصر رأس الحربة فى مواجهة التطرف.

وأضاف خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن مصر لديها الحل فى المواجهة الحاسمة والتصدى للإرهاب، وهذه المواجهة الحاسمة تؤدى إلى استقرار مصر التى تعد مفتاح الاستقرار فى بلدان العالم، لافتا إلى أن العالم إذا أراد أن يربح معركته ضد الإرهاب فيجب أن يدعم مصر التى تعد رأس الحربة فى المواجهة تاريخيا.

وأوضح الكاتب الصحفى خالد صلاح، أن العمليات الإرهابية التى تحدث فى بلدان العالم لن تكون الأخيرة فى هذه الدول، فيجب على هذه الدول ألا تدير ظهورها لمصر، لاسيما أن مصر تعد الدولة الوحيدة التى خاضت هذه الحرب الفكرية والتربوية مع الإرهاب وهى من تحملت ضريبة هذه الحرب.

وطالب رئيس تحرير "اليوم السابع"، دول العالم بالانتباه إلى خطر الإرهاب الموجود فى ليبيا كما يتنبه له فى سوريا ويحاربه، وقال: "على وزارة الخارجية أن تبدأ حملة منظمة لمواجهة الفكر الإرهابى المتطرف فى ليبيا لأن العالم يكيل بمكيالين فى سوريا وليبيا، كما ينبغى على الإعلام المخاطبة فى هذا الأمر فى ظل هذه المرحلة الحرجة التى تشهدها دول العالم للفت انتباهه إلى خطورة الأوضاع فى ليبيا بأنها لا تقل خطورة عن سوريا".

وأشار الكاتب الصحفى خالد صلاح إلى أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند مد حالة الطوارئ فى فرنسا 3 أشهر بعد الأحداث الإرهابية التى شهدتها باريس، وإذا تم هذا فى مصر لنادى وصرخ نشطاء "تويتر وفيس بوك" على الحريات العامة لكن النشطاء الذين يعيشون فى فرنسا وطنيون ويدركون الحالة الحرجة التى تمر بها بلادهم ولا ينحازون إلى الإرهاب تحت مسمى الحريات العامة، كما لا ينحازون للتطرف أو القتل وسفك الدماء باسم الديمقراطية، لاسيما أن فرنسا تعد واحدة من رواد الديمقراطية التى اخترعت هذه المفاهيم فى العصر الحديث للحرية والرخاء بعد الثورة الفرنسية، وهى بنفسها التى وقف رئيسها ليقول إن قانون الطوارئ سيمد ثلاثة أشهر ببلاده بجانب وضع قوانين لمكافحة الإرهاب.

وقال الكاتب الصحفى والإعلامى خالد صلاح، إن الرئيس الفرنسى أكد اليوم فى خطابه غلق المساجد التى لم تسر على مبادئ التسامح والأفكار الديمقراطية، لافتا إلى أن الإعلام فى فرنسا بأكمله على قلب رجل واحد وراء الدولة الفرنسية لإدراكهم الخطر الحقيقى، مضيفاً "مش مطبلاتيه لكن مدركين حقيقة الخطر ووحدة الشعب"، وتابع: "ينبغى أن نقبل رأس كل جندى من الجيش والشرطة على ما تحملوه من معاناة نقدهم واستباحتهم على شبكات التواصل الاجتماعى من ناس يدعون أنهم وطنيون".

خالد أبو بكر: أيمن الجميل خضع للابتزاز بقضية الزراعة وموقفه سليم 100%



قال المحامى خالد أبو بكر، إن قضية وزارة الزراعة متهم بها 4 من الأشخاص هم وزير الزراعة صلاح هلال ومساعده ورجل الأعمال الشريف أيمن الجميل ومحمد فودة، مشيرا إلى أن "الجميل" صديق له قبل أن يكون متهما فى القضية، لاسيما أن الكثير من الشخصيات تعرف حجم أعماله واستثماراته فى مصر وعدد العمالة فى مشروعاته.

وأضاف "أبو بكر" خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن أيمن الجميل لديه أرض إذا ساندته الدولة فى مشروعه الذى كان سيقيمه عليها لرأينا عائدا غير عادى من هذا المشروع، لافتا إلى أنه منذ 7 سنوات يطلب تقنين وضعه على هذه الأرض، وهناك تقارير رسمية داخل القضية تؤكد حقه فى الأرض بنسبة 100%، مضيفاً "كل التقارير بتقول موقفه القانونى سليم 100%، ولو ملقتش العبارة دى فى القضية أنا أدفعلك اللى أنت عاوزه".

وأوضح المحامى الدولى أن التقارير التى خرجت للوزير واللجان التى خرجت من وزارة الزراعة تقول إن الأرض صالحة تماما للتقنين، فلماذا لم يتم تقنين هذه الأرض؟ بالرغم من رفع رجل الأعمال لـ11 دعوى قضائية يطالب فيها بحقه، مضيفاً "أيمن خضع لنوع من الابتزاز" متسائلاً "لماذا أوصل المستثمر لهذه الدرجة؟" وتابع "الدعوة للاستثمار مش من الصح أن تكون عنوانا فقط لأن لازم تكون فعلا".

وطالب خالد أبو بكر وزير الزراعة الحالى الدكتور عصام فايد، بتقنين أرض رجل الأعمال أيمن الجميل وفقا للقانون، ومعرفة المطلوب لكى يتم السير عليه، مضيفاً "مستعد أعمل أى حاجة بس أراهنك لو الأرض دى اتقننت"، موجها رسالة للحكومة قائلاً "هل هذه الأرض لا تصلح للتقنين فى هذه اللحظة اللى إحنا فيها؟ وإن كانت تصلح للتقنين فلماذا التأخير؟".

وأكد المحامى خالد أبو بكر، أن أيمن الجميل دفع 2.5 مليون جنيه بإيصال لتقنين وضع الأرض وهذا دليل على أنها قانونية، مطالبا بلقاء مع رئيس هيئة الرقابة الإدارية لمعرفة أسباب تأخير تقنين الأرض، مؤكدا أن أيمن الجميل ذهب إلى الرقابة الإدارية كثيرا من أجل تقنين الأرض ولا جدوى من ذلك.

وكشف أبو بكر، أن هناك استثمارات بها عائد بالملايين يجب أن تقام على هذه الأرض، لاسيما أن هناك مصنعا بها إذا عمل سيكون الأول فى إفريقيا والشرق الأوسط، مضيفاً "مفيش متر فى هذه الأرض مش مزروع ومش بيطلع إنتاج"، مشيرا إلى أن ما تعرض له أيمن الجميل من إجراءات تعتبر ظالمة فهناك نوع من الكسل والروتين فى الإجراءات.

على مسئوليتى


أحمد موسى: الجاسوس مرسى أدخل 23 ألف إرهابى سيناء خلال حكمه

قال الإعلامى أحمد موسى إن الجاسوس محمد مرسى الرئيس الأسبق ساعد على إدخال ما يقرب من 23 ألف إرهابى فى سيناء خلال حكمه، مؤكدا أن الجيش المصرى يقوم بدور كبير فى ردع العناصر الإرهابية على كل الحدود ومكافحة الإرهاب فى سيناء، ومصر تدفع الضريبة حتى الآن.

وأضاف موسى خلال برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن مصر لم تغلق حدودها رغم المخاطر التى تحيط بها شرقا وغربا، مضيفا أن الإرهابيين خططوا لاستهداف القوات المسلحة لكنهم فشلوا فى تنفيذ مخططهم.

وأشار موسى إلى أن هناك إعلاما كاذبا ممولا من أمريكا يخرج بمانشيتات على الجرائد بوجود قنبلة داخل الطائرة الروسية المنكوبة فى وسط سيناء.

وطالب الإعلامى أحمد موسى، اللواء سامح سيف اليزل المنسق العام لقائمة فى حب مصر، والمستشارة تهانى الجبالى، مقرر قائمة التحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، والفريق حسام خير الله، القيادى بالتحالف الجمهورى للقوى الاجتماعية، أن ينبذوا الخلاف بينهما ومنع التلاسن والتخوين، مؤكدا أنه لابد من الوقوف مع الدولة للعمل حتى بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية.

وأكد موسى، أنهم يدافعون عن الشعب المصرى والرئيس عبد الفتاح السيسى وجميع مؤسسات الدولة، داعيا الجميع لمنع التلاسن وترك الشعب المصرى يختار نوابه فى البرلمان.

هى مش فوضى


وزير العدل: لن نتصالح مع الإخوان حتى يرث الله الأرض ومن عليها

شنّ المستشار أحمد الزند، وزير العدل، هجوماً حاداً على جماعة الإخوان، قائلاً إن أعضاء الجماعة لهم "يد ورجل وعقل" فى تشويه صورة مصر، ووصفهم بـ"المصيبة وسبب ما يحدث فى البلد الآن".

وأضاف الزند، فى حواره ببرنامج "هى فوضى" المذاع عبر فضائية "ten"، أن الإخوان هم المنتجون والمخرجون والفاعلون والممثلون على مسرح هذه الأحداث، ويظنون أن هذا ربما يكون دافعاً لتحقيق دعوات الخيانة "المصالحة وعفا الله عما سلف"، مؤكداً: "هذا لن يكون حتى يرث الله الأرض ومن عليها".

واعتبر وزير العدل دعوات أعضاء بجماعة الإخوان إلى المصالحة أنها "حيل شيطانية وتصريحات مكذوبة"، مستندا فى ذلك لتاريخ الجماعة.

الزند: يمكننا مقاضاة الدول المعادية لمصر.. لكن"القانون عادل والقاضى ظالم"

وقال المستشار أحمد الزند وزير العدل، إن القانون الدولى يمتلئ ويعج بمعالجات قانونية واضحة المعالم للرد ومقاضاة الدول ووسائل الإعلام التى شوهت صورة مصر، لكن "القانون عادل والقاضى ظالم"، بحد قوله.

أوضح "الزند"، أن مقاضاة تلك الدول يتطلب اللجوء إلى محاكمها التى هى جزء منها، وبالتالى فإن هذا الأمر محكوم عليه بـ"الفشل منذ البداية".

وأضاف الزند، فى حواره ببرنامج "هى فوضى" المذاع عبر فضائية "ten"، أن قرار حظر الرحلات الروسية لمصر، صادر من الهيئة المسئولة عن الطيران المدنى بموسكو، ولم يصدر من الحكومة الروسية.

وتابع: "هذه سحابة صيف وستنقشع، والعلاقات المصرية الروسية ستعود مرة أخرى لأقوى مما كانت، والسيسى لديه الخبرة لتقريب الأمور مرة أخرى مع بوتين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة