رفض دعوى "بانوراما للإنتاج الإعلامى" فسخ التعاقد مع منتج "دكتور سيليكون"

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 12:18 م
رفض دعوى "بانوراما للإنتاج الإعلامى" فسخ التعاقد مع منتج "دكتور سيليكون" المحكمه الاقتصادية
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت الدائرة الثانية الاستئنافية بمحكمة القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار محمود سعدون وعضوية المستشارين خالد ممدوح وحسام فاروق وأمانة سر علاء إبراهيم الدعوى المقامة من شركة بانوراما للإنتاج الإعلامى ضد عبد الله بن محمد منتج فيلم "دكتور سيليكون".

وكانت شركة بانوارما قد أقامت دعواها أمام المحكمة للمطالبة بفسخ التعاقد مع الكاتب عبد الله بن محمد، وإلزامه برد مبلغ قدره 100000 دولار أمريكى تعويضا عن الأضرار الأدبية والمادية التى تعرضت لها الشركة.

وتعود وقائع الدعوى التى حملت رقم 5 لسنة 5 قضائية، إلى تنازل الكاتب عبد الله لشركة بانوراما عن نيجاتيف فيلم "دكتور سليكون" لمدة 59 عاما، وأنه بموجب ذلك العقد فقد تنازل عن حقوق الملكية للنيجاتيف الخاص بالفيلم طوال هذه الفترة، وبذلك أصبح للشركة المدعية حق فى كافة حقوق الاستغلال المقررة قانونا بالنسبة للفيلم وهذا التنازل كان مقابل 600 ألف دولار أمريكى.

وتعاقدت الشركة المدعية مع المدعى عليه لإنتاج فيلم تحت مسمى "وجدى فى المنزل" وتم تحديد حصة المدعى عليه ومشاركته فى الإنتاج هو المبلغ المثمن فى العقد الأول ولكنه لم يلتزم بالنصوص المتفق عليها مما اضطر الشركة للجوء للقضاء.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة