"فى حب مصر" تشكل وفدا دبلوماسيا شعبيا لروسيا وفرنسا.. الوفد يضم 15 نائبا من مختلف المحافظات.. مصطفى الجندى: نجهز وفدا آخر لإثيوبيا لبحث أزمة "النهضة".. العرابى: سنوضح للروسيين حقيقة الأوضاع بمصر

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 02:17 م
"فى حب مصر" تشكل وفدا دبلوماسيا شعبيا لروسيا وفرنسا.. الوفد يضم 15 نائبا من مختلف المحافظات.. مصطفى الجندى: نجهز وفدا آخر لإثيوبيا لبحث أزمة "النهضة".. العرابى: سنوضح للروسيين حقيقة الأوضاع بمصر مرشحو قائمة "فى حب مصر"
كتب محمد مجدى السيسى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت قيادات بقائمة "فى حب مصر"، ونواب عن تشكيل وفد دبلوماسى شعبى يضم عددا من نواب القائمة والمستقلين، يطير عقب المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية مباشرة إلى كل من فرنسا وروسيا، لإعلان دعم الشعب المصرى لهم فى حربهم ضد الإرهاب، وتقديم العزاء بالنيابة عن الشعب المصرى.

السفير العرابى: الوفد يستهدف توضيح حقيقة الأوضاع فى مصر للروسيين


وقال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، وعضو مجلس النواب، إن قائمة "فى حب مصر" ستتبنى تشكيل وفد شعبى للسفر إلى روسيا لتوضيح حقيقة الأوضاع فى مصر، ولتشجيع روسيا على دعم السياحة، والوقوف على آخر تطورات حادث سقوط الطائرة الروسية فى سيناء.

وأضاف العرابى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنهم سيشكلون وفدا يضم نوابا فقط، وسيكون عقب الانتخابات المرحلة الثانية، موضحا أنهم سيكونون نوابا من القائمة وكذلك مستقلين، للسفر إلى روسيا وإجراء لقاءات مع مسئولين روسيين.

وحول سبب تأجيل تشكيل هذا الوفد لما بعد الانتخابات المرحلة الثانية، قال العرابى، إن جميع النواب مشغولون الآن بدعم مرشحيهم فى المرحلة الثانية، وهو ما يجعل تشكيل الوفد الدبلوماسى الشعبى يسير ببطء.

مصطفى الجندى: الوفد يضم أكثر من 15 نائبا


من جانبه كشف مصطفى الجندى، عضو قائمة "فى حب مصر" أن القائمة استقرت على بعض أسماء الوفد الدبلوماسية الشعبية الذى سيضم نوابا فى البرلمان، والذى سيطير إلى موسكو لتوضيح حقيقة الأحداث فى مصر، موضحا أن بعض الأسماء التى تم الاستقرار عليها هم علاء عبد المنعم، والسفير محمد العرابى، موضحا أن الوفد سيضم 15 نائبا على الأكثر من قطاعات مختلفة، وسيتم التركيز على نواب سيناء والصعيد.

وقال الجندى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الوفد سيطير إلى موسكو وباريس، لتقديم واجب العزاء، ولقاء البرلمانيين الروسى والفرنسى، لتوضيح حقيقة الأحداث فى مصر، وكذلك التأكيد على أن مصر تساند دول العالم فى حربها ضد الإرهاب، وأن الدول عليها التكاتف لمواجهة هذا الخطر الداهم.

كما كشف الجندى، أن هناك وفدا دبلوماسيا شعبيا يتم تشكيله حاليا أيضا للسفر إلى إثيوبيا، لبحث أزمة سد النهضة، وسيتم الإعلان عنه عقب الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية من الانتخابات.

نائب أكتوبر: الوفد يستهدف دعم الدولة أمام القرارات الروسية الأخيرة بشأن السياحة المصرية


فيما قال أحمد سمير، النائب عن دائرة أكتوبر، إنه ينسق الآن مع عدد من النواب ورجال الأعمال، ليتوجهوا بوفد شعبى إلى روسيا، لتقديم التعازى إلى الشعب الروسى فى ضحاياه الذين راحوا إثر الطائرة المنكوبة، إضافة إلى تنظيم لقاءات مع عدد من المسئولين هناك، لشرح حقيقة الأوضاع الأمنية بمصر، ودعم الدولة أمام القرارات الروسية الأخيرة التى كان من شأنها الإضرار بالسياحة المصرية، والتأكيد على ضرورة العدول عن تلك القرارات.

وأوضح "سمير" أن المبادرة أطلقها المهندس محمد يونس رجل أعمال على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، دعا خلالها بتنظيم وفد شعبى لدعم مصر بروسيا، وعدم الاكتفاء بمسيرة نظمها لتنشيط السياحة الداخلية بشرم الشيخ منذ أيام مضت، متابعاً: "علمت بالمبادرة ووجدت أنها هادفة، فكان لزاماً علىّ التفاعل معها، على اعتبار أن لى دورا كنائب عن الشعب، فى الدفاع عن وطنى".


موضوعات متعلقة:


- مصطفى الجندى:وفد شعبى يضم 15 نائبا يلتقى البرلمانين الفرنسى والروسى










مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد المصرى

بلاش فضايح

يا ريت تقعدوا فى مصر وبلاش فضايح، مصر مش ناقصه.

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف المصرى

حرام عليكم

كفاية اهانة لمصر وشعبها لحد كده!

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

على حساب مين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة