قصة طالب جامعى استغل "تفجيرات باريس" فى طلب الزواج من فرنسية وحق اللجوء.. رفع لافتات أمام سفارة فرنسا مدعيا امتلاكه معلومات عن منفذى الهجوم الإرهابى.. وزعم تورط مخابرات أمريكا وفرنسا وروسيا بالأحداث

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 05:21 م
قصة طالب جامعى استغل "تفجيرات باريس" فى طلب الزواج من فرنسية وحق اللجوء.. رفع لافتات أمام سفارة فرنسا مدعيا امتلاكه معلومات عن منفذى الهجوم الإرهابى.. وزعم تورط مخابرات أمريكا وفرنسا وروسيا بالأحداث هجمات باريس - أرشيفية
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"جوزونى فرنسية وأنا أدلى بمعلومات عن داعش وتفجيرات باريس".. تلك العبارة كانت ملخص الكلمات التى كتبها "محمد.ع" طالب بكلية إدارة الأعمال بجامعة 6 أكتوبر، والذى تظاهر بمفرده أمام السفارة الفرنسية الكائنة بالجيزة، والذى تم القبض عليه على إثرها، وأحيل إلى نيابة الأحداث الطارئة التى تولت التحقيق معه، وأمرت فى نهاية التحقيقات بإخلاء سبيله.

محمد استغل تفجيرات "باريس" للسفر إلى فرنسا التى يعشقها


"محمد.ع" شاب قمحى اللون متوسط الطول تبدوا عليه ملامح الهدوء والسكينة يرتدى نظارة طبية لتعدل من قدر رؤيته، معروف بين أقرنائه بالذكاء والتفوق الدراسى، قرر أن يستغل احداث الإرهاب التى وقعت فى فرنسا والتى راح ضحيتها ما يقرب من 140 قتيلا وعدد مضاعف من الجرحى، من أجل تحقيق حلم السفر إلى أوروبا وبالتحديد فرنسا التى يعشقها ولكنه أتخذ طريقاً خاطئاً.

محمد تظاهر أمام السفارة بلافتات: "لدى معلومات عن منفذى الهجوم وأريد الزواج من فرنسية"


أعد محمد عدة لافتات أحداها مكتوب عليها "لدى معلومات عن الدواعش المسئولين عن تفجيرات باريس" وأخرى عليها طلبه الوحيد من أجل الإدلاء بتلك المعلومات فكتب "أريد الزواج بالحلال من فرنسية مسلمة ومحترمة ومهذبة"، ورسالة أخرى وجهها إلى الإعلام حيث كتب عليها "رسالة إلى الإعلام.. تفجيرات باريس وقعت بتخطيط من المخابرات الفرنسية والروسية والأمريكية"، وتوجه بتلك اللافتات إلى السفارة الفرنسية ورفعها طالباً حق اللجوء السياسى، ما دفع قوات الأمن أن تقبض عليه وتحيله إلى نيابة الأحداث الطارئة التى تولت التحقيق معه.

سألناه عن سبب رغبته فى الزواج من فرنسية فابتسم فى خجل ورفض الإجابة


فى سرايا نيابة الأحداث الطارئة وقف محمد حائراً بين ما فعله وبين حلمه الذى تبدد بالقبض عليه، منتظراً العرض على النيابة، حاول "اليوم السابع" الحديث معه ومحاورته قبل العرض على النيابة فوجهت له السؤال التالى، هل بالفعل لديك معلومات عن تفجيرات باريس؟ لم يجب محمد عن السؤال واكتفى بقوله "أنتوا لحقتوا تعرفوا الخبر"، طرحنا عليه سؤال آخر لماذا ترغب فى الزواج من فرنسية؟ هنا أبتسم محمد أبتسامة خجل وأدار وجهه ورفض التعليق بعدها استدعاه المستشار محمد الطماوى رئيس نيابة الأحداث الطارئة للتحقيق معه.

المتهم فى التحقيقات:"ضيق الحياة فى مصر دفعنى للتفكير فى السفر"

انتهى التحقيق مع "محمد.ع" والذى لم يستغرق أكثر من 20 دقيقة، قال فيها المتهم إنه أقدم على إعداد تلك اللافتات لرغبته السفر إلى فرنسا والحصول على حق اللجوء السياسى، وأن ضيق الحياة فى مصر وعدم قدرته على التأقلم فى البلاد ومروره بحالة نفسية سيئة دفعته إلى الرغبة فى السفر، وأنه لم يكن يقصد أى غرض جنائى من وراء الحادث، وفور انتهاء التحقيقات أمر المستشار محمد الطماوى رئيس نيابة الأحداث الطارئة بإخلاء سبيله بضمان محل إقامته.



موضوعات متعلقة..



ضبط طالب رفع لافتة أمام سفارة فرنسا كتب فيها: جوزونى مقابل معلومات عن داعش



إخلاء سبيل الطالب صاحب لافتة "جوزونى فرنسية مقابل معلومات عن داعش"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة