مصطفى الجندى:وفد شعبى يضم 15 نائبا يلتقى البرلمانين الفرنسى والروسى(تحديث)

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 01:35 م
مصطفى الجندى:وفد شعبى يضم 15 نائبا يلتقى البرلمانين الفرنسى والروسى(تحديث) مصطفى الجندى
كتب أحمد عرفة - كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصطفى الجندى، عضو قائمة "فى حب مصر" أن القائمة استقرت على بعض أسماء وفد الدبلوماسية الشعبية الذى سيضم نوابا فى البرلمان، والذى سيطير إلى موسكو لتوضيح حقيقة الأحداث فى مصر، موضحا أن بعض الأسماء التى تم الاستقرار عليها هم علاء عبد المنعم، والسفير محمد العرابى، وأن الوفد سيضم 15 نائبا على الأكثر من قطاعات مختلفة، وسيتم التركيز على نواب سيناء والصعيد.

وقال الجندى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الوفد سيطير إلى موسكو وباريس، لتقديم واجب العزاء، ولقاء البرلمانيين الروسى والفرنسى، لتوضيح حقيقة الأحداث فى مصر، وكذلك التأكيد على أن مصر تساند دول العالم فى حربها ضد الإرهاب، وأن الدول عليها التكاتف لمواجهة هذا الخطر الداهم.

كما كشف الجندى، أن هناك وفدا دبلوماسيا شعبيا يتم تشكيله حاليا أيضا للسفر إلى إثيوبيا لبحث أزمة سد النهضة، وسيتم الإعلان عنه عقب الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية من الانتخابات.

اضافة..


وأوضح الجندى، أنه يعتبر قائمة فى حب مصر هى مصر كلها لأنها ترحب بكل الشخصيات وتعتبر كل أفكارها متاحة للمشاركة من الجميع، مشيرا إلى أنه ما زال التنسيق مستمرا فى الفترة الحالية مع العديد من النواب الفائزين فى المرحلة الأولى وبعض الشخصيات السياسية ونجوم الفن بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الخارجية والسفارات للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المشاركين.

وشدد على أن الأمر سيتم حسمه بشكل نهائى بعد إعلان نتيجة المرحلة الانتخابية الثانية، حيث سيتم فورا التنسيق فى بأسرع وقت للذهاب إلى روسيا وفرنسا، مشيرا إلى أنه من ضرورى الذهاب بوفود شعبية لجميع الدول التى لديها علاقات هامة مع مصر ومنها دول حوض النيل، وهذا يتم تنسيقه للذهاب فى المرحلة المقبلة أيضا.

فيما أعرب المرشح "علاء عبد المنعم" عن تأييده الكامل لهذا الاقتراح، وأنه يعتبر أن عمل النواب لا يقتصر على داخل مصر فقط بل خارجها أيضا.

كما أعلن المرشح أحمد وائل المشنب عن دائرة سوهاج تضامنه الكامل مع الوفد الشعبى للعمل من أجل مصر فى جميع المجالات، وعلى رأسهم دعم السياسة الخارجية من أجل عودة السياحة.

وأكد أنه يتفهم جيدًا موقف الحكومات التى تحافظ على أمن مواطنيها، وتابع: "يجب أن نحافظ على اقتصادنا من خلال الحفاظ على رواج السياحة".. وأعلن "المشنب" مشاركة أيضا كل من النائبين "زكرياء حسان" و"أحمد حلمى الشريف" الممثلين عن سوهاج.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة