هشام الخازندار: إنهاء 60% من مشروع المصرية للتكرير بتكلفة 30 مليارا

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015 02:45 م
هشام الخازندار: إنهاء 60% من مشروع المصرية للتكرير بتكلفة 30 مليارا هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة القابضة
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة القابضة، خلال المؤتمر الثانى لرؤساء الشركات التنفيذيين الذى تنظمه شركة "المال– جى تى إم"، إنه تم إنجاز 60 % من مشروع المصرية للتكرير، بتكلفة 30 مليار جنيه ومن المنتظر أن يتم الانتهاء منه خلال عام ونصف.

وأشار الخازندار، إلى أن المشروع سيوفر نحو نصف احتياجات مصر من الديزل، وتبلغ حجم استثمارته 30 مليار جنيه.

وأكد هشام الخازندار أن المصرية للتكرير ستساهم فى تغطية نصف احتياجات مصر من الديزل.

ويرى هشام الخازندار، أن حاله من التفاؤل سيطرت على مصر خلال المؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ فى مارس الماضى، بأنها لم تكن واقعية، لعدم القدره على تنفيذ المشروعات.

وأشار العضو المنتدب لشركة القلعة القابضة إلى أن فرص الاستثمار فى مصر عديدة ولكن تحتاج إلى اتخاذ خطوات فعالة لتنفيذها وتحقيق نتائج ملموسة خلال فترة وجيزة.

وأكد هشام الخازندار على أهمية تفعيل برنامج للإصلاح الاقتصادى، لتحقيق التوظيف الأمثل لموارد الدولة، مشددا على أن إعادة الهيكلة التدريجية لدعم الطاقة مواد بترولية وكهرباء بإمكانها توفير حوالى 50 مليار دولار خلال 5 سنوات.

وأضاف أن معدل استهلاك مصر من أسطوانات البوتاجاز يبلغ 380 مليون أسطوانة سنوياً، فى حين تبلغ احتياجاتنا الفعلية قرابة الـ200 مليون أسطوانة فقط، مشيراً إلى أن توفير النسبة المهدرة فى ذلك القطاع يوفر نحو 2.2 مليار دولار على الدولة سنوياً، كما أن توصيل الغاز للمنازل يوفر مليار دولار إضافية.

وأكد العضو المنتدب لشركة القلعة القابضة أن السماح باستيراد الغاز الطبيعى أو تقليل الصادرات منه وزيادة أسعارها، سيؤدى إلى رفع كفاءة قطاع توليد الطاقة المحلى، علاوة على أن رفع الطاقة الإنتاجية لمصانع تكرير البترول، سيوفر على الدولة مليارات الدولارات التى تتكبدها جراء استيراد نحو %35 من احتياجاتنا من وقود الديزل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة