بعد سقوط الطائرة الروسية.. "الأهرامات" تشهد إقبالا متزايدا.. ومدير منطقة القلعة يؤكد: نسبة الزائرين فى تزايد مستمر.. والمتحف المصرى لم يتأثر بالحادث

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 09:04 ص
بعد سقوط الطائرة الروسية.. "الأهرامات" تشهد إقبالا متزايدا.. ومدير منطقة القلعة يؤكد: نسبة الزائرين فى تزايد مستمر.. والمتحف المصرى لم يتأثر بالحادث الأهرامات - أرشيفية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمال مصطفى، مدير عام مناطق آثار القلعة، إن معدل الزيارة للمنطقة لم يتأثر بعد سقوط الطائرة الروسية، بل يوجد تزايد فى عدد الوافدين على القلعة.

وأوضح الدكتور جمال مصطفى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن يوجد عدد كبير من السائحين الأجانب من جميع الجنسيات، بالإضافة إلى الوافدين العرب من تونس والجزائر والمغرب، وهذا الإقبال يرجع لحبهم وعشقهم للتراث المصرى القديم.

وأضاف الدكتور جمال مصطفى، إن معدل الزيارات على مدار الأيام الماضية متزايد حيث بلغ عدد الزائرين اليوم على سبيل المثال إلى 35 ألف زائر، حيث كانت تصل إلى 31 ألف قبل سقوط الطائرة الروسية.

قال الدكتور الحسين عبد البصير، مدير عام منطقة آثار الهرم، إن أحداث سقوط الطائرة الروسية لم تؤثر على زيارة منطقة الأهرامات، ومعدل الزيارة فى ارتفاع مستمر من مختلف الجنسيات، مضيفاً السائحين يعشقون مصر ويحرصون على زيارة المواقع الأثرية بها.

وأوضح الدكتور الحسين عبد البصير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، كما ظهرت جنسيات جديدة تحرص على زيارة المعالم الأثرية مثل الهنود والبنجلادشين، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات المدرسية باستمرار، لنشر الوعى الأثرى بين الطلبة ومعرفة اهمية ما تركه لنا أجدادنا القدماء.

كما أن هناك إقبال كبير على المتحف المصرى بالتحرير الذى يحتفل بالعيد الـ 113 لإنشاء المتحف المصرى بالتحرير، حيث يتوافد عليه عدد كبير من السائحين الأجانب والعرب والمصريين، وتسيير معدل الزيارات بشكل ثابت، كما يوجد عدد من الرحالات السياحية لزيارة المتحف بشكل دورى.

ومن جانبه قال جمال الهوارى مدير عام منطقة السلطان حسن والرفاعى، إن المنطقة تشهد غقبال متزايد من قبال السائحين لمشاهدة المعالم الأثرية الإسلامية، مضيفاً أحداث سقوط الطائرة الروسية لم تؤثر على معدل الزيارات حيث تسيير بشكل.


موضوعات متعلقة..


- فتح أبواب المتحف المصرى للزوار مجانا احتفالاً بعيده الـ 113 الاثنين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة