حمدين صباحى يفتح النار على البرلمان: المجلس القادم ضعيف ولا يمثل الشعب.. وسنتعاون مع"المعارضون" داخله.. وهناك تضييق على"الحريات".. ويؤكد: ننتقد الدولة لكننا نساندها ضد أى مؤامرة خارجية

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 01:03 م
حمدين صباحى يفتح النار على البرلمان: المجلس القادم ضعيف ولا يمثل الشعب.. وسنتعاون مع"المعارضون" داخله.. وهناك تضييق على"الحريات".. ويؤكد: ننتقد الدولة لكننا نساندها ضد أى مؤامرة خارجية حمدين صباحى
كتب - محمد حجاج ـ أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• المرشح الرئاسى السابق يزور سفارتى فرنسا وروسيا لتقديم العزاء

•• صباحى: يجب ألا تُعاقب مصر بسبب حادث الطائرة الروسية


•• مؤسس التيار الشعبى: الوطن العربى مستهدف



زار المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى، ووفد من أحزاب التيار الديمقراطى، اليوم الأربعاء، سفارتى فرنسا وروسيا لتقديم العزاء فى ضحايا حادث الطائرة الروسية المنكوبة، وضحايا الحادث الإرهابى بباريس.

وأكد أندريا باران السفير الفرنسى بالقاهرة، لحمدين صباحى والوفد المصاحب له خلال زيارته للسفارة الفرنسية، على قوة العلاقات بين البلدين، وتابع: "تجمعنا قيما مشتركة، ونفرق بين الإسلام والإرهاب".

وقال السفير الفرنسى فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "إننا ندرك أن مثل هذه الفئات الإرهابية تحاول توريط الإسلام والمسلمين، ولكن الإسلام الحقيقى بعيد كل البعد عن هذا، مضيفا: "رغم المحنة حريصون على أن نضع أيدينا بأيدى مصر لمواجهة الإرهاب".

ومن جانبه، قال حمدين صباحى، عقب انتهاء لقائه مع السفير الفرنسى، و قبل توجهه إلى السفارة الروسية، إن الإرهاب لا دين له، لافتا إلى أنه نقل للسفير الفرنسى المشاعر الطيبة من الشعب المصرى وقدم واجب العزاء لفرنسا قيادة وشعباً.

وأكد "صباحى" على أن الإسلام دين التسامح والعقل والرشد، والإرهابيون يستغلون الإسلام لتنفيذ هذه العمليات، ولكن الإسلام بمعناه الحقيقى سينتصر على مثل هذه الفئة، وهذه المعركة إنسانية يجب أن نشارك جميعا فيها ضد الإرهاب.

وتابع: "نحن مدركون لما يحدث من محاولات لتمزيق دول الوطن العربى، كما حدث فى سوريا والعراق مما أدى إلى تنامى ظاهرة الإرهاب، ولذا يجب أن يكون هناك حلول سياسية جادة فى سوريا والعراق تحفظ الدماء".

وفى سياق متصل، علق حمدين صباحى، على حادث الطائرة الروسية، قائلاً إن مصر ضحية للإرهاب وفرنسا أيضا ضحية للإرهاب وعلى العالم أجمع أن يتوحد لمحاربة الإرهاب واقتلاعه من جذوره.

وتابع صباحى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يجب أن لا نعاقب ضحايا الإرهاب وألا نعاقب مصر لأنها ضحية أيضا للإرهاب.

وأجاب صباحى على سؤال اليوم السابع "هل مصر تتعرض لمؤامرة خارجية؟ قال إن الوطن العربى مستهدف طيلة عمره وليس معنى ذلك أن أحدا يتعامل معها أنه متآمر ضدها، فالمطلوب من مصر أن تمد يدها للعالم أجمع وأن تمد يد العون للجميع ويكون هناك جسور قوية تجمعنا، مشيرا أن أى دولة فى العالم لديها ثغرات وتعانى من الإرهاب وروسيا منهم وفرنسا ومصر أيضا.

وعن الانتخابات البرلمانيه وتوجيه كلمة للشعب للنزول للانتخابات، قال صباحى: "لن أعلق عن شىء يخص الانتخابات فى مصر "، مضيفا أن الأجواء التى جريت فيها الانتخابات البرلمانية غير مناسبة على الإطلاق ونحن أمام برلمان ضعيف لا يمثل السياسة الداخلية للدولة ولا الشعب.

وعن كتله المعارضة المتوقع تشكيلها قال صباحى، نسير لتكوينها وسنكون مع الشارع وأن يكون صوتها الشارع، مشيرا إلى انه سيكون هناك تعاون مع المجموعه التى ستمثل المعارضة فى البرلمان.

وعن دور الدبلوماسية الشعبية فى مساندة الدولة، اختتم صباحى تصريحاته قائلاً: "نقف مع مصر ضد أى اعتداء خارجى، أو أى مؤامرة تحاك ضدها رغم انتقادنا الكبير والمؤكد للحكومة المصرية وما تقوم به الدولة من التضييق على الحريات".








موضوعات متعلقة..


السفير الفرنسى لـ"صباحى": تجمعنا قيما مشتركة.. ونفرق بين الإرهاب والإسلام



بالفيديو والصور.. صباحى يصل السفارة الروسية لتقديم العزاء فى ضحايا الطائرة المنكوبة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة