دبى تطلق أكبر بطولات تراثية للصيد بالصقور والغوص والرماية

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 01:11 م
دبى تطلق أكبر بطولات تراثية للصيد بالصقور والغوص والرماية بطولة الصيد بالصقور من أشهر البطولات بدبى
دبى ( د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد مدينة دبى الإماراتية لإطلاق أكبر بطولات عربية للرياضات التراثية خلال الشهر المقبل.
وقال عبد الله حمدان بن دلموك الرئيس التنفيذى لمركز "حمدان بن محمد لإحياء التراث" فى دبى، إن البطولات تتنوع ما بين بطولات للصيد بالصقور، والرماية بالبنادق التراثية، والغوص الحر، والصيد بالكلاب "السلوقى".

وأضاف لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن البطولات التى تحمل اسم بطولات (فزاع التراثية) تعد الأكبر بالمنطقة من حيث عدد المشاركين والجوائز المالية، إذ تتضمن بطولة للرماية ببندقة (السكتون)، وهى بندقية تراثية كانت تستخدم قديماً للقنص، ويتنافس فيها النساء والرجال من الشباب وكبار السن.

كما تتضمن بطولة لذوى الإعاقة فى ألعاب القوى وكرة السلة بالكراسى المتحركة، وبطولة للبولينج لذوى الإعاقة السمعية والأولمبياد الخاص لذوى الإعاقة الذهنية.

ومن البطولات التى ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث فى دبى، بطولة "فزاع لليولة" والتى يتنافس فيها المشاركون على تقديم استعراض تراثى باستخدام مجسم لبندقية تراثية، إلى جانب بطولات للصيد بالصقور والكلاب (السلق) وهو نوع من الكلاب كان يستخدم قديما فى الصيد بدول الخليج، ويشتهر بمواصفاته المتميزة فى الركض والصيد.

وقالت سعاد درويش مدير إدارة البطولات فى مركز حمدان للتراث، أن هذه البطولات تقام برعاية ولى عهد دبى الشيخ حمدان بن محمد لإحياء التراث الأصيل وتعزيز ارتباط الأجيال الصاعدة بتاريخهم، وصون التراث الثقافى غير المادى لدولة الإمارات .

وأشارت إلى أن البطولات تقام منذ عدة سنوات بنجاح كبير ويتم خلال هذا العام الاعتماد على الأنظمة الذكية، لتسهيل عملية التسجيل للمشاركين والكشف عن النتائج لحظة بلحظة، ودقة الرصد .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة