رئيس شركة المقاولون العرب يكشف: تنفيذ 50% من خط المرافق لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.. والانتهاء من الخط بالكامل خلال شهرين.. و3 ورديات تعمل على مدار الساعة للانتهاء فى الموعد المحدد

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 05:39 م
رئيس شركة المقاولون العرب يكشف: تنفيذ 50% من خط المرافق لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.. والانتهاء من الخط بالكامل خلال شهرين.. و3 ورديات تعمل على مدار الساعة للانتهاء فى الموعد المحدد المهندس محسن صلاح رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، أنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 50% من خط المرافق الخاص بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف المهندس محسن صلاح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ الخط خلال شهرين، لافتا إلى أن الشركة تعمل فى الخط على مدار الـ24 ساعة، بنظام 3 ورديات للانتهاء من تنفيذ الخط فى الموعد المحدد.

وأوضح أنه تم البدء فى تنفيذ الخط الشهر الماضى ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه خلال المدة التى تم تحديدها وهى ثلاثة أشهر، وذلك لتوصيل المياه والصرف للمرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية، وخاصة مرحلة الإنشاءات التى تتطلب تواجد المياه بصورة كبيرة ومستمرة لما تتطلبه من أعمال إنشائية.

وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب، أن الخط سيبدأ من محطة مياه العاشر من رمضان وحتى العاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن الطاقة الإنتاجية للخط تصل لـ100 ألف متر مكعب فى اليوم.

وكان المهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، أكد أنه تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحى، والدراسات التصميمية، والموقع العام لمحطات الطلمبات بمحطة مياه مدينة العاشر من رمضان، لافتا إلى أن التكلفة التقديرية لتوصيل المرافق تصل 285 مليون جنيه، لافتا إلى أنه سيتم أيضًا العمل فى مشروع خط المياه المعالجة لرى المسطحات الخضراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث سيتم تنفيذ خط مواسير قطر(1000مم) بطول حوالى 6.5 كم، يبدأ من محطة الرى المنفذة بموقع محطة معالجة الصرف الصحى، بمدينة القاهرة الجديدة (رافع سامكريت) حتى حدود موقع العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف أنه تم إعداد الدراسات التصميمية والمستندات الخاصة بالخط الناقل لمياه الرى حتى حدود موقع العاصمة الإدارية، كما تم معاينة المكان المقترح لربط المياه من رافع سامكريت، كما يجرى التنسيق للحصول على الموافقات المختلفة لتنفيذ أعمال المجسات المطلوبة للانتهاء من تصميم الأعمال الإنشائية بالرافع.

فيما أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، أنه تم الاتفاق مع أحد المكاتب الهندسية الاستشارية، لدراسة الطلمبات المغذية لخط 1000 ملليمتر، لمياه الرى المعالجة والمغذية للعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك تمهيدًا لبدء توصيل المرافق للمشروع الجديد، لافتا إلى تكلفة توصيل المرافق للمرحلة الأولى تصل لـ18 مليار جنيه.

ومن المقرر أن يعلن الرئيس السيسى عن تأسيس كيان مستقل لإدارة وتنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، يتمثل فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من الجهات الأخرى، وذلك بعدما تم الانتهاء من تخطيط المرحلة الأولى للمشروع بمساحة 10 آلاف و500 فدان.

يذكر أن مكونات المرحلة الأولى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة هى: الحى الحكومى، والحديقة المركزية، والتى تعتبر أكبر حديقة فى الشرق الأوسط بأكمله، ومركز تجارى عالمى، ومرحلة أولى من المدينة الطبية العالمية، ومدينة أرض المعارض، وجامعة دولية، ومجمع مدارس، وحى مال وأعمال، و15 ألف وحدة سكنية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة