"علشان الشوارع مفيهاش أمان".. تطبيقات تحافظ على سلامتك فى حالات الطوارئ

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 09:12 م
"علشان الشوارع مفيهاش أمان".. تطبيقات تحافظ على سلامتك فى حالات الطوارئ تطبيقات سلامتك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثيرًا ما نتعرض فى بعض الأوقات لحالات طارئة تستدعى طلبنا للإغاثة سواء من الأهل أو الأصدقاء أو حتى الشرطة، لكننا قد نعجز عن القيام بهذا الأمر لخطورة الموقف أو لعدم درايتنا بما ينبغى فعله عند حدوث الصدمة، خاصة بعد الأحداث الإرهابية التى وقعت فى باريس، وإطلاق فيس بوك لأداة Safety Check التى تقوم بإعلام الآخرين أن الشخص بأمان، وفيما يلى نقدم 7 تطبيقات خاصة بالسلامة الشخصية يمكن استخدامها فى حالات الطوارئ.

- تطبيق Guardly
يحرص هذا الشخص على تقديم خدمة السلامة الشخصية التى تربط المستخدم بشكل مباشر مع الجهات الحكومية الخاصة بالسلام والأمان والطوارئ، حيث يتيح فى أى وقت الاتصال وقت الطوارئ مع أى جهة اتصال خاصة، وذلك بالاسم والمكان والزمان، فمثلا عند مرور الشخص بحالة صحية سيئة أو عند حدوث أى حالة طارئة.

اليوم السابع -11 -2015

-تطبيق LINE Messenger


يعتبر من التطبيقات المفيدة التى تتيح عمل مكالمات صوتية ومحادثات فيديو بشكل مجانى بين مختلف الأجهزة، خاصة وأنه بدأ فى الانتشار بشكل سريع بين الكثير من المستخدمين حول العالم، وهو ما يعتبر أمرًا مفيدًا للغاية، خاصة عند حدوث بعض الأزمات.

اليوم السابع -11 -2015

-تطبيق Disaster Alert:


يساعد هذا التطبيق على تتبع نقاط الخطورة فى الكوارث الطبيعية حول العالم، ويساعد فى التعرف عليها ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة بها، كما يقوم بتنبيه المستخدم عند وجود أى كارثة تهدد البيئة ليستطيع التصرف بشكل سليم.

اليوم السابع -11 -2015

- تطبيق Life360


يعتبر تطبيق Life360 للتواصل الاجتماعى، حيث يتيح التواصل مع الأشخاص ومتابعتهم خاصة الأشخاص المهمين فى حياة المستخدم، بالإضافة إلى القدرة على متابعة تحركاتهم، والدردشة معهم، كما يتيح أيضا تقسيم الأشخاص المضافين لدى المستخدم إلى مجموعات لمتابعتهم ومن ثم الدردشة مع كل مجموعة على حدة.

اليوم السابع -11 -2015

تطبيق SirenGPS
يعتبر من الوسائل الممتازة للتواصل فى الحالات الطارئة، والاستجابة لهم من خلال ربط الجميع فى مجتمع واحد، والسماح لأحد الأطراف بالاستجابة للطرف الآخر للتواصل فى النهاية معا على منصة واحدة.

اليوم السابع -11 -2015

- تطبيق Red Panic Button


من التطبيقات المميزة للمستخدم لمساعدته عند تعرضه لبعض المخاطر، فبضغطه زرا واحدا يمكنه إرسال إحداثيات موقعة من خلال خريطة جوجل، بالإضافة إلى إرسال رسالة بريد إلكترونى ورسالة نصية إلى عدد محدد من جهات الاتصال المحددة مسبقًا.

اليوم السابع -11 -2015








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة