فى ظل سفر أغلب صناع أفلامه..

من سيتسلم جوائز مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى حفل ختامه؟

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 12:13 ص
من سيتسلم جوائز مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى حفل ختامه؟ مهرجان القاهرة السينمائى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل سفر ومغادرة أغلب صناع الأفلام من مخرجين وأبطال ومنتجين بمهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته السابعة والثلاثين هناك سؤال مهم، يطرح نفسه ألا وهو " من سيتسلم جوائز الدورة السابعة والثلاثين من عمر مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى ظل مغادرة صناع الأفلام من مخرجين ومنتجين وأبطال بعدما حددت إدارة المهرجان ثلاثة أيام فقط وللبعض 5 أيام لحضور مهرجان القاهرة الأمر الذى جعل الكثير من ضيوف المهرجان يغادرونه قبل ختامه.

هناك أكثر من 18 جائزة سوف تسلم فى ختام المهرجان بالمسابقات المختلفة ما بين الهرم الذهبى لأحسن فيلم والهرم الفضى - جائزة لجنة التحكيم الخاصة - كأحسن مخرج والهرم البرونزى كأحسن عمل أول أو ثانى وتمنح للمخرج وجائزة نجيب محفوظ كأحسن سيناريو وجائزة أحسن ممثلة وجائزة أحسن ممثل وجائزة أحسن إسهام فنى كل هذه الجوائز من سوف يتسلمها؟ هل سيتسلمها ممثلو الدول من السفارات كالملحق الثقافى أو الإعلامى ؟ فإذا حدث ذلك فإن المهرجان يفقد فرحته وبهجته فتسيلم الجائزة لصاحبها شعور يختلف تمام عن تسيلم من ينوب عنه ويفقد دائما ختام أى مهرجان دولى يمنح جوائزه للمتميزين رونقه وبهائه وبهجته إذا لم يحضر أصحاب الجوائز أنفسهم لتسلمها ولا يكون للختام معنى وفكرة النيابة فى استلام الجوائز تجعل الختام بلا أهمية .

مهرجان القاهرة على مدار دوراته بالكامل لم تحدد لضيوفه أيام والعام الماضى كان كل ضيوفه من مخرجين ومنتجين وفنانين ونقاد يحضرون فعالياته بالكامل .











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة