نحن بشر.. أوباما يعيد فتح الحقيبة الرياضية عن الرؤساء

الرؤساء والرياضة ..أوباما يشترى فريق سلة..الملك فاروق لعب ملاكمة..عبد الناصر عشق التنس..والسادات سباح ماهر..نادى بوليفى يتعاقد مع رئيس الدولة كلاعب قدم..ومبارك لاعب اسكواش.. وبوتين ألف كتابا عن الجودو

الخميس، 19 نوفمبر 2015 09:53 م
الرؤساء والرياضة ..أوباما يشترى فريق سلة..الملك فاروق لعب ملاكمة..عبد الناصر عشق التنس..والسادات سباح ماهر..نادى بوليفى يتعاقد مع رئيس الدولة كلاعب قدم..ومبارك لاعب اسكواش.. وبوتين ألف كتابا عن الجودو اوباما وكرة السلة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل شخص حياته الخاصة، التى يقوم فيها بما يحلو له سواء موهبته أو رياضته المفضلة، فالرياضة لاغنى عنها فى جميع الأحوال، حتى وإن وصل الأمر للرؤساء، بأن يختطفون وقتا من وسط مشاغلهم وأمور الدولة، للترفيه عن النفس ولو ببضع دقائق للممارسة الرياضة المفضلة، وما يعيد فتح ملف الرياضات لدى الرؤساء على مستوى العالم، هو تصريح الرئيس الأمريكى أوباما لأحد المجلات، بأنه يدرس شراء فريق كرة سلة عقب انتهاء فترة الرئاسة الخاصة به أو رئيسا لرابطة السلة المحترفين.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اوباما وكرة السلة


لم يكن تصريح الرئيس الأمريكى بأنه يريد أن يكون جزءا من ملاك فريق فى دورى كرة السلة الأمريكى للمحترفين حيث يستمتع بالمباريات القديمة للـ NBA، مع إمكانية أن يصبح رئيسا لدورى البيسبول، أول ما يكشف ميوله للعبة السلة، بل إنه عقب الانتخابات الرئاسية توجه إلى أحد الملاعب بشيكاغو ومارس رياضته المفضلة مع بعض أصدقائه.

اليوم السابع -11 -2015

السيسى وركوب الدراجة


شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ماراثون للدراجات انطلق من الكلية الحربية بمصر الجديدة وطريق القاهرة-الإسماعيلية لمسافة 20 كيلومتر وشارك بالماراثون عدد من الفنانين والرياضيين.
صورة 4
بشار الاسد
فى عام 2010 قام الرئيس اللسورى بشار الاسد بزيارة معسكر الأولمبياد الخاص السورى الذى أقيم باللاذقية، وشارك الأسد وزوجته اللاعبين فى تدريباتهم فى بعض الألعاب ومنها كرة السلة وكرة اليد والريشة الطائرة والتنس.
اليوم السابع -11 -2015

جمال عبد الناصر


مارس الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عدة رياضات وأن كانت الأشهر له هى التنس سواء الأرضى أو تنس الطاولة، وظهر وهو يرتدى الملابس الرياضية، بالإضافة إلى لعبة الشطرنج التى ينتهز اى فرصة لممارستها نظرا لحبه لها والتى يرى فيها توحيد للعرب .

اليوم السابع -11 -2015

السادات



اختلف السادات عن غيره من الرؤساء فى ممارسة الرياضة، حيث ظهر أكثر من مرة وهو يمارس السباحة، ويرتدى الملابس الخاصة بها، بالإضافة إلى ركوب الخيل.


اليوم السابع -11 -2015

فاروق الاول


الملك فاروق الأول خلال دراسته بإنجلترا قام بممارسة لعبة الملاكمة، والتقطت صورة له وهو يمارسها.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

مبارك لاعب اسكواش


حرص الرئيس السابق محمد حسنى مبارك على التواجد بنادى هليوبوليس، وممارسة هوايته المفضلة، وهى لعبة الاسكواش.

اليوم السابع -11 -2015

فى بوليفيا أيفو موراليس رئيس بدرجة لاعب كرة قدم


أعلن نادى "سبورت بويز" البوليفى لكرة القدم عن تعزيز صفوف الفريق بلاعب جديد هو رئيس الدولة إيفو موراليس لخوض مباريات بطولة الدورى المحلى خلال موسم 2014/2015، وهو ما عيد حدثا تاريخيا أن يلعب رئيس دولة حالى على مستوى احترافى، وكشف رئيب سالانادى أن الرئيس اللاعب يحب كرة القدم ويلعب بشكل جيد" مضيفا أن التعاقد معه جاء لكونه "شخص يتمتع بحالة بدنية جيدة ويعشق كرة القدم .


اليوم السابع -11 -2015

فلاديمير بوتين مؤلف كتاب الجودو


عشق الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لعبة الجودو، وشارك فى عدة منافسات، ووصل حبه للعبة الى تأليف كتاب عن الجودو.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015
وهناك عدة رؤساء مارسوا رياضات مختلفة مثل جورج بوش الذى حرص على ركوب الدراجات، وطونى بلير الذى احب لعبة التنس.






















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة