تقرير فلسطينى: إسرائيل اعتقلت ألف طفل فلسطينى فى أقل من شهرين

الخميس، 19 نوفمبر 2015 04:17 م
تقرير فلسطينى: إسرائيل اعتقلت ألف طفل فلسطينى فى أقل من شهرين عنف الاحتلال ضد الفلسطينيين
رام الله (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فلسطين


قال تقرير فلسطينى رسمى اليوم الخميس إن إسرائيل اعتقلت ما يزيد عن ألف طفل فلسطينى منذ مطلع أكتوبر الماضى، وذكر التقرير الصادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين فى منظمة التحرير الفلسطينية بمناسبة يوم الطفل العالمى الذى يصادف غدا الجمعة ، أن نحو 400 طفل فلسطينى ما يزالون قيد الاعتقال.

ودعا التقرير إلى تحرك دولى عاجل لـ "حماية الطفولة الفلسطينية من خطر الاستهداف الإسرائيلى المتصاعد وغير المسبوق، والعمل الفورى لتوفير كافة الحقوق الأساسية للأطفال المحتجزين فى السجون الإسرائيلية".

واتهم التقرير السلطات الإسرائيلية بالتعامل مع الأطفال الفلسطينيين على أنهم "قنابل موقوتة مؤجلة التحقق إلى حين البلوغ، فصادرت حصانتهم واغتالت طفولتهم البريئة ولم تراع صغر سنهم".

وحسب التقرير ، فإن نحو 12 ألف طفل فلسطينى اعتقلوا منذ عام 2000، مشيرا إلى أن الأطفال المعتقلين يتعرضون لمعاملة قاسية داخل السجون بما فى ذلك التهديد والإرهاب النفسى والتعذيب الجسدى والنفسى.

واعتبر التقرير أن "تعمد إسرائيل بالاستمرار فى استهدافها للأطفال وانتهاكاتها الفظة وارتكابها جرائم عدة بحقهم يشكل تحديا سافرا للقانون الدولى وللأسرة الدولية الأمر الذى يتطلب تدخلا دوليا لحماية الطفولة الفلسطينية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة