خليكى ذكية.. 9 طرق للوصول لقلب حماتك.. قوليلها "يا ماما تاخدى عينيها"

الخميس، 19 نوفمبر 2015 07:02 ص
خليكى ذكية.. 9 طرق للوصول لقلب حماتك.. قوليلها "يا ماما تاخدى عينيها" قوليلى لحماتك يا ماما تاخدى عينيها
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الحما عما".. مثل شعبى قديم نسمعه باستمرار، فإن لم تستطيعى أن تجعليها تحبك وتعتبرك قريبة منها، وهذا أمر ليس بالسهل، فستتحول حياتك الزوجية لجحيم، وقد تسبب فى مشاكل مستمرة بينك وبين زوجك، لذا هناك 9 طرق يجب أن تتبعيها لتصلى إلى قلب حماتك، بحسب ما تقدمها الدكتورة أسماء عبد العظيم، أخصائية العلاج النفسى والاستشارات الأسرية.

1- عدم الشكوى: لا تشتكى لها من ابنها أو تشتكى لها من أعراض جسدية ونفسية لك، فبذلك تشعر بالقلق على مستقبل ابنها، فهدفها هو اختيار زوجة لابنها لتريحه وتسعده، لذا اظهرى لها ابتسامتك الدائمة وحيويتك.
2- المدح: امدحى طريقة ملابسها وديكور منزلها وطبخها وذوقها، فهذا سيدخل السعادة فى نفسها، ولا تبالغين فى المدح كى لا تبدين متكلفة أو مصطنعة.
3- الهدايا: تعرفى على اهتماماتها والأشياء التى تحبها وهاديها بهدية تناسب اهتماماتها، وفقاً لقول رسول الله - صلى الله عليه وسلم - "تهادوا تحابوا"، فهذا الأمر سيدخل عليها السعادة والسرور والارتياح من جهتك.
4- حسن معاملة أهل الزوج: يجب أن تجمع بينك وبينهم علاقات ودّ ومحبة، لذا أظهرى لهم المحبة بالكلمات الطيبة والمعاملة الناعمة وشاركيهم أفراحهم وأحزانهم.
5- تجنبى الصدام بينك وبين حماتك حتى لا تفسدى صفاء الروابط بينكما، والتى قد لا تنسى حتى بعد الزواج، فمثلاً عند شرائكِ لأغراض عش الزوجية أشركى خطيبك معك وأقنعيه بينك وبينه بذلك.
6- العقل الواعى: لا تقابلى المشاكل بالانفعال والخطأ فى أهل الزوج أو تدفعى بزوجك أن يرد على والدته ولا تدخليه فى حلقة "يا أنا يا هما"، ولكن تحلى بالصبر والعقل الواعى، واعلمى أن بالانفعال ستخسرين احترامهم أولاً ثم ثقتهم ثانياً، وتناولى المشكلة بحكمة ومسئولية واعلمى أن السعادة ليست فى الحصول على كل شىء الأهم الارتياح والرضا.
7- كلمة ماما: حيث تحب والدة الزوج، فى أغلب الأحوال، أن تسمع كلمة "ماما" من زوجة ابنها حتى تشعر بحالة من الرضا والاطمئنان أنكِ ستعاملينها مثل والدتك، فإن استطعتِ أن تقولى لها "ماما" فستكسبين قلب حماتك وإن لم تستطيعى فأظهرى لها امتنانك بأن تكون فى منزلة والدتك، وأكدى لها أنها فعلاً كذلك.
8- السؤال عنها: اتصلى بها واسألى عنها وعن صحتها وانتظرى كل مناسبة للسؤال عنها، واذهبى لزيارتها فى مرضها للاطمئنان عليها.
9- إفشاء الأسرار: لا تفشى سرّا تعرفينه عن أهل زوجك لأحد الأشخاص المقربين لهم أو لك، ولا تتكلمى عنهم إلا بكل خير، فهذا سيعزز الروابط بينكما وسيزيد من مكانتك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة