السيارات ذاتية القيادة بين تأييد محبى "الأنتخة" ومعارضة الباحثين عن الأمان

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 10:14 ص
السيارات ذاتية القيادة بين تأييد محبى "الأنتخة" ومعارضة الباحثين عن الأمان السيارات ذاتية القيادة
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة حديثة أن السيارات ذاتية القيادة هى أكثر عرضة لحوادث الطرق، مقارنة بالسيارات العادية، على عكس ما يتوقعه الخبراء والمستخدمون.

تفاصيل الدراسة الجديدة


ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية وجد الباحثون أن السيارات ذاتية القيادة تتعرض لنحو 9,1 حادثة، مقارنة بـ 1.9 فقط بالنسبة للسيارات العادية التى يقودها البشر، ومع ذلك وجد التقرير أن نسبة الحوادث كانت بسبب أخطاء فى أنظمة السيارات ذاتية القيادة وليست بسبب سوء قيادة المستخدمين.

جامعة ميشيجان، أثبتت العكس وأكدت أن السيارات ذاتية القيادة لا علاقة لها بالحوادث وحلل الباحثون السجل التراكمى للسلامة على الطريق لعدد من السيارات ذاتية القيادة لثلاثة من الشركات التى تجرب سياراتها هذه الأيام فى شوارع كاليفورنيا وهى سيارات جوجل ،دلفى، وأودى، ثم قارنوا سجل السلامة لهذه المركبات مع سجل سلامة جميع السيارات التقليدية فى الولايات المتحدة لعام 2013، ووجد العلماء أن المسافة التى قامت بها السيارات ذاتية القيادة لا تزال منخفضة نسبيا، حيث تعادل نحو 1.2 مليون ميل فقط، مقارنة بنحو 3 تريليون ميل للسيارات التقليدية فى الولايات المتحدة، وأشاروا أيضا إلى أن التجارب قد اقتصرت على المناطق الآمنة .

وأفضل التقديرات الحالية أن السيارات ذاتية القيادة لديها معدل تحطم عالى عند السير بها لمسافة تصل إلى مليون ميل، ولكنها تتميز بمعدلات وفيات أقل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة