اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية: استيراد 120 ألف عبوة من عقارى "كيوريفو" و"دكلنزا" لضخهما بالمراكز لعلاج 34 ألف مريض.. ومساعد وزير الصحة: توفير أدوية فيرس سى لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسى

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 12:10 ص
اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية: استيراد 120 ألف عبوة من عقارى "كيوريفو" و"دكلنزا" لضخهما بالمراكز لعلاج 34 ألف مريض.. ومساعد وزير الصحة: توفير أدوية فيرس سى لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، عن وصول 30 ألف عبوة من عقار الكيوريفو الخاص بعلاج مرضى فيرس سى، على أن يتم توفيره فى مراكز الكبد التابعة لوزارة الصحة والتأمين الصحى، ومصر حصلت على العقار بسعر 1% من السعر العالمى.

120 ألف عبوة لعلاج 34 ألف مريض



وقالت مصادر باللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، لـ"اليوم السابع"، إن هذه الكمية تكفى لعلاج 4 آلاف مريض بفيرس سى، مشيرة إلى أنه سيتم توزيع كيوريفو فى الصيدليات الخارجية أول ديسمبر المقبل بسعر 23 ألف جنيه، وأضافت لجنة الفيروسات الكبدية، أن الشركة المنتجة لعقار الكيوريفو لديها قدرة على توفير كميات دوائية من العقار تكفى لعلاج 500 ألف مريض.

وتابعت المصادر، إأنه سيتم بدء العمل ببروتوكول علاج مرضى فيروس "سى" فى مراكز الكبد بعقارى "الدكلنزا + السوفالدى"، خلال أيام بسعر 1315 جنيهًا للعبوة، لافتة إلى أنه تم استيراد 90 ألف عبوة من الدكلنزا تكفى لعلاج 30 ألف مريض، وبذلك يبلغ المجوع الكلى للعبوات المستوردة 120 ألف عبوة لعلاج 34 ألف مريض.

مساعد وزير الصحة: توفير أدوية فيرس سى لتنفيذ مبادرة الرئيس



ومن جانبه، أكد الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن عقار الهارفونى حصل على إخطار تسجيل بمعنى أنه سيتم توفيره فى السوق الحرة بمصر قريبًا، كما أن 12 شركة مصرية بصندوق المثائل، ستقوم بإنتاج المثيل المصرى خلال الفترات المقبلة بسعر 1750 جنيهًا.

وأوضح مساعد وزير الصحة لقطاع الصيدلة، أن اللجان الفنية بإدارة الصيدلة تجرى مراجعات وتحليلات دقيقة للمواد الخام الخاصة بتصنيع السوفالدى المصرى، لضمان جودة المثيل المصرى الذى يعطى للمرضى سواء فى الأسواق المحلية أو مراكز الكبد، مشيراً إلى أن المنتج المصرى للسوفالدى لا يقل كفاءة أو فاعلية عن المستورد وخاصة فى أدوية فيرس سى.

وأضاف مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة، أنه تم توفير عقار الدكلنزا بسعر 8 آلاف جنيه فى السوق المحلى و200 جنيه للمثيل المصرى وبـ1315 جنيهًا فى مراكز الكبد، لافتاً إلى أنه سيتم توفير السوفالدى المصرى بأسعار مخفضة فى الفترة المقبلة فى مراكز الكبد، مضيفاً أن الوزارة تقدم لها أكثر من 13 شركة راغبة فى الإنتاج، وهو ما يعنى أن الأسعار ستنخفض لصالح المريض، وبما يضمن سريان مبادرة الرئيس السيسى فى القضاء على فيرس سى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة