بالصور.. الوحدة الصحية بنجع النصيرات فى دار السلام بسوهاج تنشر الأمراض بعد تحولها لمراحيض عمومية.. والبعض يقضون حاجتهم بطرقاتها.. وحشائش وأشواك تملاء الفناء.. والوحدة لا تعمل إلا فى مواعيد التطعيم

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 05:57 م
بالصور.. الوحدة الصحية بنجع النصيرات فى دار السلام بسوهاج تنشر الأمراض بعد تحولها لمراحيض عمومية.. والبعض يقضون حاجتهم بطرقاتها.. وحشائش وأشواك تملاء الفناء.. والوحدة لا تعمل إلا فى مواعيد التطعيم الوحدة الصحية تنمو بها الحشائش
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأهالى الحشائش بها حيات وأفاعى وحشرات


الوحدة تحولت من مكان للعلاج إلى مصدر للأوبئة والأمراض


الوحدة تعمل بطبيب واحد ومغلقه طوال الأسبوع ولا تعمل إلا أيام التطعيم فقط


وكيل وزراة الصحة ردا على استغاثة مواطن أنتم ساكتين الوقت دا كله مافتكرتوش غير لما أنا جيت



"زامر الحى لا يطرب" أو كما يقول المثل الدارج باب النجار مخلع " فالبرغم أن المنظومة الصحية بمحافظة سوهاج على رأسها طبيب هو الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ الإقليم والذى كان يشغل منصب وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية قبل قدومه إليها إلا أن الحال بها لا يرضى عدوا أوحبيبا.
اليوم السابع -11 -2015

المحافظ أستعان بمدير إحدى المستشفيات بالإسكندرية وهو الدكتور يسرى بيومى لإصلاح المنظومة بعد فقد الثقة فى كافة القيادات الطبية بالمحافظة وبالرغم من مرور شهور على توليه المنصب إلا أنه لا جديد والإهمال مازل ينخر فى البنية التحية للوحدات والمستشفيات .
اليوم السابع -11 -2015

الوحدة الصحية مصدر للأمراض


اليوم السابع رصد حالة الأهمال التى ضربت الوحدة الصحية لقرية جزيرة النصيرات بمركز دار السلام شرقى محافظة سوهاج حيث تحولت الوحدة الصحية التى تكلفت ملايين الجنيهات وتخدم آلاف المواطنين إلى مراحيض عمومية كبيرة للمارة نظرا لعدم وجود سور للوحدة فالوحدة المنوط بها أن تكون مكان لمحاربة الأمراض والأوبئة أصبحت هى أهم مصدرا لتصديرها لأهالى الجزيرة من كثرة القازورات وبول البنى آدمين ليس هذا فقط بل الوحدة أمتلأت بحشائش الأشواك الضارة التى حوت بداخلها بعض الثعابين والقوارض من الفئران وغيرها من الزواحف والعناكب التى تضخم حجمها وأصبحت الوحدة كأنها غابة سامة تصيب أشواكها كل من يتجول بفنائها.
اليوم السابع -11 -2015

كما تم رصد أن الوحدة الصحية بالنصيرات لا تفتح أبوابها إلا أيام التطعيم فقط ولا توجد بها عقاقير أو أدوية ولا يقوم على العمل بها إلا طبيبا واحدا وأبواب الوحدة مفتوحه على مدار الـــ 24 ساعة لكن دون عمل مما جعلها مرتع وملعب لمن تسول له نفسه بإرتكاب أفعال ضارة بالمجتمع.
اليوم السابع -11 -2015

الأهالى


فى البداية يقول محمود أحمد من أهالى القرية: الوحدة الصحية لدينا تفتقر إلى أبسط مقومات الطب حتى أن الأمصال الخاصة بلدغ العقارب والحيات غير موجودة والوحدة تعمل يوم التطعيمات فقط ودون ذلك لا تعمل ولا يوجد بها أدوية ولا يمكنها حتى إسعاف أقل حالات الإصابة التى قد تقع للمواطنين بالقرية أو بالقرى الأربعة التابعة لها مما يجعلها مبنى تسكنه الأشباح ليس أكثر والوحدة الصحية هى أكبر دليل على إهدار المال العام لما بها من مبانى وأجهزة طبية قيمتها مئات آلالاف من الجنيهات والتى بدء العطب والتلف يصيبها.
اليوم السابع -11 -2015

أما حسين السيد فيقول: الوحدة الصحية تحولت إلى أكبر تجمع للنباتات والحشائش الضارة التى تخرج منها الأشواك والتى بدورها حوت العديد من القوارض والحيات والأفاعى والحشرات بمختلف أنواعها وتراكم الحشائش على مر السنين جعلها تتغول وتصبح مخيفة وكأنك فى غابة مهجورة مع العلم أن بمحيط الوحدة الصحية مدارس للتلاميذ من الجائز خروج تلك الحيات والأفاعى وإصابة أحدهم أو إحداث إصابته إذا دخل للوحدة حتى للعب أو للهروب من المدرسة الأمر أصبح مخيف والمسئولين خارج نطاق الخدمة بمديرية الصحة ونحن نطالب الرئيس السيسى التدخل لوقف تلك المهزلة .
اليوم السابع -11 -2015

وعلى جانب آخر أشار جابر س س رفض كتابة اسمه: الوحدة الصحية مع الإهمال تحولت إلى دورة مياه عمومية أو مرحاض كبير يقوم المارة بقضاء حوائجهم داخل ممرات وطرقات الوحدة وهذا ما يتضح من خلال الصور التى تم إلتقاطها الأمر الذى ينذر بكارثة صحية خطيرة لكثرة وجود البول والبراز بطرقات الوحدة الأمر الذى حولها من مكان لمحابة الأمراض إلى مكان يحتضن وينقل العديد من الأمراض المعدية وخاصة أمراض الجهاز الهضمى نسألكم الرحمة بنا وإرسال فريق مكافحة العدوى للوحدة الصحية لتطهيرها وإزالة ما بها من حشائش الأشواك وتعقيم المبنى بالكامل وفتحه للعمل على مدار الأسبوع .
اليوم السابع -11 -2015

أما عماد عبدالصبور موظف من أهالى مركز دار السلام فقال: أننى قمت بالاتصال بالدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بسوهاج فى إجازة العيد أخبره أن الوحدة الصحية مغلقة وهناك حالة تسمم ولا يوجد طبيب فكان رده أنا عندى علم بذلك وعارف أن هناك 15 وحدة مغلقة وأنتم أفتكرتم الآن أن الوحدات مغلقة مسألتوش ليه وكيل الوزارة السابق وساكتين ليه الفترة دى كلها ومافتكرتوش غير لما حضر وكيل وزارة جديد أنا الآن فى إجازة وهناك مكتبى اتصل به ودا أخر كلام عندى وبعدها لم نجد أمامنا حل إلا نقل الحالة المصابة إلى مستشفى دار السلام المركزى.
اليوم السابع -11 -2015

وأوضح عماد أن الحالة الصحية لكافة الوحدات ولمستشفى دار السلام المركزى سيئة للغاية ولا يوجد أطباء وهناك نقص فى أطباء التخدير والجراحة والعظام والنساء والتوليد بنك الدم خاوى على عروشه مما يعرض الحالات للوفاه نريد تحريك المسئولين إلى إصلاح المنظومة الطبية بمركز دار السلام .

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة