بالصور.. رئيس الوزراء التركى يشدد على الوحدة والتضامن بعد الانتخابات

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 11:39 ص
بالصور.. رئيس الوزراء التركى يشدد على الوحدة والتضامن بعد الانتخابات رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو
أنقرة / أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا


بعد الفوز الكبير الذى حققه حزب العدالة والتنمية فى الانتخابات البرلمانية المبكرة أمس الأحد ، بعث رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو رسائل تؤكد على الوحدة والتضامن ، وأن حالة الاستقطاب والتوتر ستنتهى فى تركيا.

ونقلت وكالة أنباء "جيهان" التركية اليوم " الإثنين" عن داود أوغلو قوله إن الانتخابات كانت استفتاء على "تركيا الجديدة"، وإن عملية تأسيسها بدأت اعتباراً من الأول من نوفمبر ، على حد زعمه.

وذكرت وكالة الأنباء الموالية للداعية الإسلامى فتح الله جولن أن داود أوغلو ، فى رسائله "المعتدلة والمتواضعة" خلال الخطاب الذى ألقاه من شرفة حزب العدالة والتنمية الحاكم عقب انتخابات الأمس - كما هى عادة قادة العدالة والتنمية عقب كل نجاح فى الانتخابات - أشار إلى أن تركيا منذ هذه اللحظة ستترك خلافات الماضى فى طى النسيان وأنه ينبغى التركيز على أهداف المستقبل ، مؤكدا أن "حقوق الجميع مضمونة".

وأضاف داود أوغلو أن "حقوق جميع المواطنين البالغ عددهم 78 مليون نسمة مصونة بالدستور والقوانين ، وأن تركيا ستصبح أقوى ، وستزول لغة العداء والكراهية ، وستواصل نموها وتطورها ، وستخرج من جميع أشكال الاستقطاب والتوتر"، على حد قوله.

ومن ناحية اخرى أعرب ممثلو الاتحاد الأوروبى عن ارتياحهم إزاء مسار الانتخابات التشريعية التى جرت أمس الأحد.

وقالت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبى فيدريدكا موجيرينى والمفوض الأوروبى المختص بسياسة الجوار يوهانس هان فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين إن المشاركة المرتفعة فى الانتخابات تؤكد على أن الشعب التركى يدعم العملية الديمقراطية.

وذكر السياسيان أنهما الآن فى انتظار النتائج الأولى لمراقبى الانتخابات التابعين لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا.

وأعرب ممثلا الاتحاد الأوروبى عن تطلعهما لتعاون وثيق مع الحكومة التركية المقبلة، وقالا: "الاتحاد الأوروبى سيتعاون مع الحكومة المقبلة لمواصلة تعزيز الشراكة بين الاتحاد وتركيا وتوسيع التعاون فى كافة المجالات لصالح المواطنين".



اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة