لحل للأزمة..

وزير المالية اللبنانى: رئيس الحكومة قد يوقع مرسوما لتحويل رواتب العسكريين والموظفين

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 02:01 م
وزير المالية اللبنانى: رئيس الحكومة قد يوقع مرسوما لتحويل رواتب العسكريين والموظفين وزير المالية اللبنانى على حسن خليل
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير المالية اللبنانى على حسن خليل، إن من الاحتمالات المطروحة لحل أزمة تأخر رواتب الموظفين هو توقيع رئيس مجلس الوزراء اللبنانى تمام سلام مرسوم «على مسئوليته» يجرى بموجبه تحويل الرواتب للأجهزة العسكرية والإدارات، ومن ثمَّ يُعرض على الحكومة فور اجتماعها لتوقيعه من قبل الوزراء.

وكشف خليل لصحيفة (المستقبل) اللبنانية"، أن اتصالات متسارعة جرت أمس مع الدوائر القانونية فى رئاسة مجلس الوزراء، ومع هيئة التشريع، والاستشارات أظهرت أن هذا الاحتمال ممكن بالاستناد إلى سوابق وقع فيها رئيس الحكومة مرسوما على مسئوليته قبل أن يعرضه لاحقاً على الحكومة".

وأشار الوزير إلى أن اتصالات تُجرى مع رئيسى مجلس النواب نبيه برّي، والوزراء تمام سلام من أجل التوصّل إلى «صيغة قانونية» لتحويل هذه الرواتب فى الساعات المقبلة.

وقالت مصادر وزارية لبنانية" إن الوزير خليل سيواصل استشاراته القانونية اليوم تمهيداً لتوقيع رئيس الحكومة على هذا المرسوم اليوم أو غداً، وهو ما أكدته مصادر عسكرية لصحيفة (المستقبل) أشارت إلى أن العماد جان قهوجى قائد الجيش اللبنانى تابع اتصالاته مع المعنيين أمس، وتلقى تعهداً من جهات مسئولة معنية بأن الرواتب ستُدفع خلال 48 ساعة على أقصى تقدير".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة